صحافة العرب:
2024-07-03@13:06:11 GMT

نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر متفرقات

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر متفرقات

متفرقات، نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر،نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر قنديل البحر صورة أرشيفية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر
نصائح لعلاج لسعات قنديل البحر قنديل البحر صورة أرشيفية

أوضحت هيئة الدواء المصرية على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن معظم لسعات قنديل البحر تتحسن خلال بضعة أيام أو أسابيع بالعلاج المنزلي، لكن من المحتمل أن تحتاج ردود الفعل الشديدة أو الحالات الشديدة إلى رعاية طبية طارئة.

وتنصح هيئة الدواء المصرية بالتعامل مع لسع قنديل البحر البسيطة على النحو التالي:​

|لصحة قلبك.. ما هي مميزات القسطرة التشخيصية ومتى تستخدم؟​

- إزالة مخالب القنديل المرئية بأكملها من الجلد باستخدام ملقاط رفيع. ​

- نقع الجلد في ماء حتى يخف الألم والذي قد يستغرق من ٢٠ -٤٥ دقيقة.​

- استشارة الصيدلي لوضع كريم أو مرهم يحتوي على ٠،٥٪؜ -١٪؜ هيدروكورتيزون على الجلد المصاب مرتين يوميا.​

وتعرف قناديل البحر بأنها كائنات بحرية صافية على شكل مظلة وذات مجسات طويلة، يوجد أنواع عديدة ومختلفة من قناديل البحر، يبدو بعضها على شكل نقاط صغيرة وواضحة، وغيرها يبدو أكبر حجمًا وملونًا أكثر مع وجود مجسات تحته، ويلدغ قنديل البحر فريسته بمجساته ليطلق سمًا من خلالها أثناء السباحة أو المشي في الماء أو الغوص.

تختلف لسعات قناديل البحر اختلافًا كبيرًا في شدتها، ولكن معظمها يسبب ألمًا فوريًا وعلامات حمراء على الجلد، وبعضها الآخر يسبب أعراضًا شديدة تتطلب العلاج عند الطبيب، وفي بعض الحالات تكون اللسعات مهددة للحياة

الكلمات الدالة : السوشيال ميديا هيئة الدواء المصرية قنديل البحر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 نواب جدد لوزير الصحة بينهم أم أطفال مصر.. من هم؟

كتب- أحمد جمعة:
كشفت مصادر لقناة "إكسترا نيوز"، الأربعاء، عن تعيين 3 نواب جدد للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

النواب الجدد هم: الدكتورة عبلة أحمد علي الألفي نائبا لوزير الصحة، والدكتور محمد محمود ناصر الطيب نائبا لوزير الصحة، والدكتور عمرو محمد قنديل نائبًا لوزير الصحة.

ووفق مصادر لمصراوي، فإن "الألفي" ستكون نائبة لوزير الصحة لشؤون السكان خلفًا للدكتور طارق توفيق الذي ودع العاملين بمكتبه أمس الثلاثاء.

من هو محمد الطيب؟
تقلد الدكتور محمد الطيب عددا من الوظائف المهمة داخل وزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، آخرها منصب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية من مارس 2022، وعضو اللجنة الاستشارية الدائمة للتربية والتعليم بمنظمة الألكسو من 2022، والمدير التنفيذي للمنتدى العالمي للصحة والسكان والتنمية من 2023، ومستشار وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية، وأمين عام اللجنة العليا لإنشاء فروع الجامعة الدولية والمؤسسات الجامعية، والمدير التنفيذي للمنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي 2019 و2020، ومساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والشئون الفنية من 2017 وحتى 2022.

الطيب حاصل على دكتوراه طب الأسنان بجامعة عين شمس عام 2017، وزمالة من جامعة اخن بألمانيا عام 2015، وبرنامج القيادة للقرن الحادي والعشرين كلية جون كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد عام 2019.

ساهم الطيب في وضع خطة قطاع الرعاية الصحية في مصر 2024-2030، والإشراف المباشر على الاجتماعات الدورية لقيادات وزارة الصحة وتنفيذ أعمال المتابعة والتقييم لكافة التكليفات الصادرة عن تلك الاجتماعات، والإشراف المباشر على الانتهاء من تقييم البرامج والأداء طبقا لخطة وزارة الصحة والسكان في خطة الحكومة المقدمة لمجلس النواب.

كما أشرف على وضع الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها، وبطاقات الوصف الوظيفي ضمن رؤية الوزارة للتطوير المؤسسي، والإشراف المباشر على الانتهاء من كافة التكليفات الرئاسية وتكليفات مجلس الوزراء.

ويتابع "الطيب" ملف الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان، وعضوية اللجنة التنسيقية للتأمين الصحي الشامل، في حين تولى

من هي عبلة الألفي؟
الدكتورة عبلة الألفي، حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة المنصورة عام 1978، واجتازت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بايرلندا في عام ١٩٨٤.

اجتازت الامتحان بالكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال في عام ١٩٨٧، ومن ثم حصلت على دكتوراه في طب الأطفال بكلية الطب بجامعة المنصورة في عام ٢٠٠٢.

حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام ٢٠١٩، ليطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال في ذات العام لقب أم أطفال مصر.

والألفي عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، وأستاذ أمراض النساء والتوليد بطب قصر العيني، والمشرف العام على المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية" لتنمية الأسرة بوزارة الصحة.

وسبق انتخابها من قبل الكلية الملكية البريطانية للحصول على الزمالة الفخرية لعام ٢٠٢٤.

من هو عمرو قنديل؟
منذ يناير 2023، يتولى الدكتور عمرو قنديل، منصب مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، مع الإشراف على قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة.

وسبق أن شغل قنديل، منصب رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة ، وقام بنشر 55 ورقة علمية عن موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة في العديد من المجلات الدولية.

كما شارك الدكتور عمرو قنديل في إعداد العديد من خطط الاستعداد والاستجابة للأوبئة والجوائح ومن أهمها خطة الاستعداد والاستجابة لجائحة الانفلونزا وجائحة كوفيد-19، كان عضوًا في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية ، ومنها لجنة مراجعة اللوائح الصحية الدولية في الفترة من (2010-2011) واللجنة الاستشارية لإطار التأهب للإنفلونزا الجائحة من (2012-2015).

مقالات مشابهة

  • 3 نواب جدد لوزير الصحة بينهم أم أطفال مصر.. من هم؟
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على عقار جديد لعلاج الزهايمر
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • فاتنة رأس البر..لوحات تتخيل فتيات ممتلئات يستمتعن على شاطئ البحر
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • دواء تجريبي جديد من الكيتامين يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • «هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية
  • قرار مهم من هيئة الدواء المصرية بشأن صرف المضادات الحيوية بالروشتة
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين بين "المصرية للاتصالات" و"ميدوسا" الأوروبية