شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن اعتقال منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي الأردني باليمن، السوسنة أعلن رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك القبض على منفذي عملية اغتيال مؤيد حميدي الذي يحمل الجنسية الأردنية الموظف الأممي في مدينة .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اعتقال منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي الأردني باليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اعتقال منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي الأردني باليمن

السوسنة- أعلن رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك القبض على منفذي عملية اغتيال مؤيد حميدي الذي يحمل الجنسية الأردنية الموظف الأممي في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز الجمعة.

وتعهد عبد الملك في اتصال هاتفي بالمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سيندي ماكين، بإحالة الجناة للمحاكمة، واصفا ذلك بالـ"الجريمة الإرهابية"

وجدد التزام حكومته بتأمين الأعمال الإنسانية وتمكين المنظمات الإغاثية من القيام بعملها وتيسير وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وقدم رئيس الحكومة عبد الملك باسمه ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني، خالص العزاء وصادق المواساة، إلى برنامج الغذاء العالمي وأسرة الفقيد، في هذا المصاب الذي قال إنه أدمى مقتله قلوب جميع اليمنيين، مجددا ثقته بأن العمل الإنساني والإغاثي لن يتأثر بهذا الحادث المستنكر والوحشي.

وقال إن اليمنيين أحوج ما يكون في الفترة العصيبة التي يعيشونها لكل جهد لتخفيف معاناتهم، وعدم إعطاء الفرصة للمجرمين ممن أقدموا على فعلتهم الشنيعة لتحقيق مآربهم وأهدافهم من وراء عمليتهم الغادرة

بدورها، قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، إن هذا العمل الإرهابي غير مقبول، مؤكدة أن هذا الحادث الإرهابي لن يؤثر على أعمال وأنشطة البرنامج في اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الملک

إقرأ أيضاً:

رسالة الشهيد الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة ووصيته الأخيرة (صورة)

يمانيون – متابعات
تداولت عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الاثنين رسالة مكتوبة بخط واضح للشهيد ماهر الجازي منفذ عملية “معبر الكرامة”، ومضامين وصيته للشعوب العربية، وكل الأحرار في مواجهة العدو الصهيوني.

وكتب الشهيد الجازي -رحمه الله- قائلاً: ” إلى أمي وأبي الأعزاء سامحوني، وارضوا عني، فإني شهيد بإذن الله والحمد لله”.

وأضاف الجازي في وصيته: “أريد منكم أن لا تذكروني، ولكن اذكروا موقفي لعله يكون خالداً، ودافعاً لأبناء أمتنا العربية، ولأبناء الأردن النشامى خاصة، ليتخذوا موقفاً تجاه المحتلين الصهاينة الذين يرتكبون أبشع المجازر بحق اخوتنا وأطفالنا ونسائنا في غزة وفلسطين”.

واختتم الشهيد الجازي وصيته برسالة لأبناء الأمة العربية بقوله: “إخوتي أبناء العرب إن لم يكن لكم دينٌ فليكن فيكم غيرة ونخوة.. أخوكم ماهر ذياب الجازي”.

واستشهد ماهر حسين الجازي، الأحد، بعد عملية بطولية نفذها في “معبر الكرامة”، وأدت إلى مصرع 3 صهاينة، ثم ارتقى شهيداً بعد أن أطلقت الأجهزة الأمنية الأردنية النار عليه، وهو عمل بطولي أثار الرعب والهلع في صفوف الصهاينة، وأدخل الفرحة والبهجة في قلوب الفلسطينيين وأحرار العالم.

ويتضح من خلال وصية الشهيد مدى الأسى الذي وصل إليه الأحرار في المنطقة العربية، جراء صمت الأنظمة وتواطؤها مع الاحتلال الصهيوني، وهي أيضاً رسالة تؤكد على أن الخيار الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني يتمثل في المواجهة، والجهاد في سبيل الله، وهو ما يحث عليه دائماً السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وتفتح هذه العملية مساراً جديداً في مواجهة العدو الصهيوني، وتظهر مدى اقتناع الأحرار في الأردن على الاستمرار في هذا النهج، حيث خرجوا مباركين، ومؤيدين لها، في حين أكدت قبيلة الشهيد أن ما حدث هو نتيجة الغيرة على الدين والعروبة تجاه الجرائم الصهيونية المتواصلة في قطاع غزة.

ويظهر مدى التناغم في المواقف بين الشهيد وقبيلته، من خلال تأكيدهم بأن الشهيد لن يكون آخر الشهداء، وأن قبيلة الحويطات، ستظل السد المنيع الحاضرة بصف الوطن، وقيادته، مناصرة لقضايا الأمة العربية والإسلامية شأنها شأن قبائل وعشائر الأردن الحبيب كافة، وهي رسالة مزدوجة، موجهة أولاً للنظام الأردني، بأن الشعب لن يقبل بأن يظل متفرجاً تجاه الجرائم التي تحدث في قطاع غزة، وأنه سيتحرك للمواجهة بالإمكانات المتاحة، فيما الرسالة الثانية للعدو الصهيوني مفادها أن الشعوب العربية تقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة، ولا يرضيها مواقف الحكام الخانعين، وجرائم الإبادة بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • رسالة الشهيد الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة ووصيته الأخيرة (صورة)
  • عاجل - الأمن العام الأردني يعلن تفاصيل إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين
  • الأمن العام الأردني: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام المسافرين
  • ماهر الجازي.. العسكري الأردني المتقاعد منفذ عملية جسر الملك حسين
  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر
  • الأمن الأردني يُعلن إغلاق جسر الملك حسين الإثنين أمام حركة السفر والشحن حتى إشعار آخر
  • بعد عملية إطلاق النار من الأردني ماهر الجازي.. تعرّف على تاريخ معبر الكرامة
  • من أبطال طوفان الأقصى.. أبو عبيدة يبارك للشهيد الأردني على عملية معبر الكرامة
  • القسام تعلق على عملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني الشهيد الجازي
  • محللون: عملية المعبر الحدودي الأردني رد فعل طبيعي وقد تتكرر