أصدرت وزارة النقل بيانًا إعلاميا نفت فيه ما تناولته عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان "مصر تؤجل تنفيذ مشروع سكة حديد سيوة – جرجوب" توفيرا للنفقات.

وأكدت وزارة النقل، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، مؤكدة على الحقائق التالية:-

1- تضمن الخبر أن اسم المشروع هو مشروع خط سكة حديد سيوة/ جرجوب في حين أن المشروع هو مشروع إنشاء خط سكة حديد جديد سملا/ جرجوب وإعادة تأهيل خط سملا/ السلوم بطول إجمالي 300 كم.

2- المشروع مدرج بالفعل بخطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

3- تم الانتهاء من إعداد التصميمات وإعداد الدراسات البيئية والاجتماعية والاقتصادية والفنية الخاصة بالمشروع.

4- تم البدء في تنفيذ وإنشاء خط سكة حديد سملا/ جرجوب بطول 26.300 كم من كم 67.200 على خط سملا/ السلوم (بالقرب من محطة سكة حديد زيوار) باتجاه ميناء جرجوب.

5- يتم تنفيذ هذا المشروع في إطار المشروع الشامل لإنشاء المنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب ومنها (ميناء جرجوب البحري ومشروع إنتاج الهيدروچين الأخضر من الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة " الرياح / الشمس").

وتهيب وزارة النقل وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما ينشر من أخبار تخص وزارة النقل والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية حتى لا تتسبب المعلومات المغلوطة في إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقل سيوة جرجوب وزارة النقل وزارة النقل سکة حدید

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”

فرنسا – حسمت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل حول شائعات إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الصراعات السياسية في فرنسا.

وفي مقالتها الافتتاحية، أشارت صحيفة “لو بوان” الفرنسية، إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات “الحرب الأهلية”، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “أزعج” توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: “من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي”.

وأضاف: “يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو”.

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، “الأخبار الكاذبة غير اللائقة”، في تغريدة عبر حسابها بمنصة “X”، حيث قالت: “ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا”.

المصدر: goal

 

مقالات مشابهة

  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة (فيديو)
  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد