زار صباح اليوم، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، مدرسة سان جورج بمدينة نصر.

جاء ذلك بحضور الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والممثل القانوني للمدارس، والأخت فادية، مديرة المدرسة، والأب يوسف أسعد، المدير العام لمدارس سان جورج، بمصر الجديدة، والقمص فرنسيس مراد، راعي كاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر، والأب باسكوالي، سكرتير البطريرك، والأم ماري مارسيل، الرئيسة العامة لرهبات يسوع ومريم القبطيات، والأم ماري لوسي، بالإضافة إلى الأختين كلارا، ورانيا، مسؤولي المراحل.

الآباء شركاء في مسيرة ومسؤولية التكوين

تضمنت الزيارة عرض بعض الفقرات، المقدمة من طلاب المدرسة، ولقاء مع مدرسي، ومديري المدرسة، إذ عبر فيه عن سعادته بزيارة المدرسة، مؤكدًا أن المميز في المدارس الكاثوليكية هو التكوين، والتأسيس، ثم التعليم، مشيرًا إلى أن الآباء هم شركاء في مسيرة ومسؤولية التكوين، كما المعملين.

طريرك الإسكندرية يتفقد الفصول 

وانتهت الزيارة بتفقد الفصول بالمراحل المختلفة من المدرسة، وإعطاء بعض النصائح من قبل البطريرك لأبنائه، والتقاط بعض الصور التذكارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطريرك الأقباط الكاثوليك الأقباط الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية الإسكندرية المدارس الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة

 

اعلنت مديريه التربيه والتعليم بمحافظه بورسعيد بشأن الواقعة التي حدثت خارج حرم مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر التعليمية، تبين ان نقاشا قد دار بين مدير مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة ومسئول العهدة بالمدرسة حول استخدام مخصصات الصيانة البسيطة وذلك لتامين المدرسة واجراء بعض الصيانة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، واشتد النقاش وتحول إلى خارج حرم المدرسة حيث قام مدير المدرسة بالتعدي على مسئول العهدة مما أسفر عن اصابة الأخير بإصابة بالغة استدعت نقله للمستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب.

وقامت إدارة بحر البقر التعليمية فور علمها بالواقعة بتشكيل لجنة من مسئول الامن بالإدارة والمسئول المالي والإداري وتم رفع تقريرها للمديرية التي قامت بدورها بتحويل الموضوع للشئون القانونية حيثاصدرت قرارا باستبعاد مدير المدرسة من موقعه لحين انتهاء التحقيقات.

كما شكلت المديرية لجنة من قسم المراجعة الداخلية والحوكمة بالادارة التعليمية لمراجعة اعمال الصيانة البسيطة والمستندات الخاصة بها وتشكيل لجنة لإدارة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي.

ووجهت مديرية التربية والتعليم إدارة بحر البقر التعليمية بتكليف وفدا لزيارة مسئول العهدة بالمستشفى للوقوف على حالته الصحية والاطمئنان عليه حتى خروجه معافا منها.

وتهيب مديرية التربية والتعليم ببورسعيد الجميع عدم الانسياق خلف الشائعات والبيانات المغلوطة والمزيفة التى من شأنها تكدير صفو العملية التعليمية والرأي العام والنيل من هيبة وكرامة العاملين بالتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط