البلاد- جدة
خيم التعادل السلبي على نتيجة لقاء الخليج مع الشباب، التي أُقيمت اليوم السبت على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في إطار منافسات الجولة 22 من عمر دوري روشن السعودي 2023-2024. تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وسط أفضلية نسبية للشباب على مستوى الاستحواذ وامتلاك الكرة في منطقة المناورات.

التعادل رفع رصيد الشباب إلى النقطة 25 محتلاً المركز الحادي عشر، ورفع من رصيد الخليج إلى النقطة 24 في المرتبة الثانية عشرة بجدول الترتيب. ويستضيف الشباب في مباراته القادمة فريق الفيحاء مساء الخميس بمنافسات الجولة 23 من دوري روشن، بينما يحل الخليج ضيفًا على الفتح مساء السبت القادم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجولة 22 الخليج الشباب دوري روشن

إقرأ أيضاً:

أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أظهرت دراسة أن عدد الأطفال والشباب الذين يعانون من حب الشباب يتزايد في جميع أنحاء العالم.

وجد الباحثون أن معدلات حب الشباب بين المراهقين والشباب ارتفعت في جميع البلدان تقريبًا منذ تسعينيات القرن العشرين. وخلص الفريق إلى أن الزيادة قد تكون مرتبطة بعوامل نمط الحياة بما في ذلك النظام الغذائي والإجهاد والسمنة والتعرض الأوسع لتلوث الهواء أو محاولة المزيد من الأشخاص الحصول على المساعدة.

على مستوى العالم، ارتفع معدل انتشار حب الشباب الموحد حسب العمر بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا من 8563.4 لكل 100000 شخص في عام 1990 إلى 9790.5 لكل 100000 نسمة في عام 2021.

كانت المملكة المتحدة من بين الدول العشر التي سجلت أعلى معدل انتشار لحب الشباب بين المراهقين والشباب في عام 2021.

وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد إن ارتفاع الحالات يمكن أن يُعزى إلى نمط الحياة أو العوامل البيئية، أو إلى حقيقة أن الناس أسرع في رؤية أخصائي الرعاية الصحية بشأن حب الشباب لديهم.

وأظهرت المراجعة الجديدة أن معدل انتشار حب الشباب في عام 2021 كان الأعلى في ألمانيا، حيث تم تشخيص ما يقرب من 15.98٪ من المراهقين والشباب.

وقال الباحثون إن معدلات حب الشباب كانت في ارتفاع في جميع البلدان، باستثناء نيوزيلندا.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة الثامنة بين البلدان ذات أعلى معدل انتشار، خلف ألمانيا والبرتغال ولوكسمبورج والنرويج وأندورا والدنمرك وسان مارينو.

وقال الدكتور تشو تشو، المؤلف الرئيسي للبحث من مستشفى كلية بكين الطبية: “ارتفعت معدلات حب الشباب بين المراهقين والشباب تدريجيًا في جميع البلدان تقريبًا منذ التسعينيات.”

“لم نبحث في سبب ذلك، ولكن يمكن ربطه بعوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي والتوتر ومعدلات السمنة وزيادة التعرض للتلوث الناجم عن التحضر، أو ببساطة زيادة احتمالية طلب العلاج.”

وأضاف: “من المعقول أنه مع تزايد إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية في البلدان، تزداد معدلات حب الشباب المبلغ عنها. من غير المرجح أن يكون هذا هو العامل الوحيد، حتى في البلدان التي تتمتع بإمكانية الوصول الجيد إلى الرعاية الصحية، زادت الحالات.”

وقال: “لقد نظرنا فقط إلى بيانات الرعاية الصحية، والتي لن تشمل العديد من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ولكنهم يديرون الحالات بأنفسهم، وبالتالي فإن معدلات حب الشباب بشكل عام أعلى في الواقع.”

قال البروفيسور مايكل أرديرن جونز، نائب الرئيس الأكاديمي للجمعية البريطانية لحب الشباب، إن الدراسة قدمت المزيد من الأدلة على أن عدد حالات حب الشباب التي يراها الأطباء آخذ في الازدياد.

“بينما يدير العديد من الأشخاص حب الشباب بأنفسهم باستخدام علاجات بدون وصفة طبية، فإنه أيضًا سبب شائع لرؤية طبيب عام أو طبيب أمراض جلدية.

“حب الشباب حالة شائعة، لكنها يمكن أن تكون شديدة. يلعب الأصدقاء والعائلة دورًا مهمًا، وكذلك يفعل المتخصصون الصحيون في تقديم الدعم العاطفي، حيث يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية، وخاصة للمراهقين.

“بالإضافة إلى التأثير النفسي لحب الشباب غير المعالج، يعاني بعض الأشخاص من ندوب دائمة. ومع ذلك، هناك علاجات للحد من تأثير الحالة.

“من الناحية المثالية، يعني هذا ضمان حصولهم على المشورة الطبية والتصرف بسرعة لعلاج الحالات التي تزداد فيها حدة حب الشباب، لمنع الندوب.”

يتراوح حب الشباب من بضع بقع على الوجه والرقبة والظهر والصدر، إلى مشكلة أكثر خطورة مع كتل صلبة مؤلمة أو أكياس تحت الجلد.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة
  • 104 أهداف حصيلة الجولة الرابعة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الشباب ينتصر على الرائد ويواصل سلسلة انتصاراته في دوري روشن
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"
  • النيران الصديقة تمنح إشبيلية التعادل أمام بيلباو
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة إمبولي وفيورنتينا بالدوري الإيطالي
  • التعاون ضد الاتفاق.. مواجهة الجريحين في دوري روشن السعودي الليلة
  • بتوقيتك.. موعد مباراة الشباب والرائد والقنوات الناقلة اليوم في دوري روشن