يمانيون/البيضاء شهدت مديرية الزاهر في محافظة البيضاء، اليوم، عرضا شعبيا لخريجي الدفعة الأولى من الدورة العسكرية المفتوحة ضمن أنشطة التعبئة العامة لنصرة الشعب الفلسطيني .
وخلال العرض الشعبي الذي حضره مسؤول التعبئة العامة سام الملاحي و القيادات العسكرية والامنية والشخصيات الاجتماعية، أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أن تخرج هذه الدفع من الدورات العسكرية المفتوحة يأتي ضمن المواقف العملية للشعب اليمني لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدو الصهيوني .


ولفت إلى أن أبناء البيضاء يؤيدون القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إطار مشاركة اليمن بمعركة “طوفان الأقصى” ومنع عبور السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وثمن محافظ البيضاء مواقف أبناء آل حميقان وأحرار المحافظة في تقديم قوافل من الشهداء لمواجهة العدوان ومساندة الجيش لدحر المرتزقة وعناصر القاعدة وداعش من مناطق وعزل المديرية.
وأشار إلى ما تعرض له أبناء الزاهر من ممارسات تعسفية ونهب لممتلكاتهم من قبل عناصر القاعدة وداعش والتكفيريين قبل تطهير مديرية الزاهر من كابوسهم .
وأشاد بمستوى العرض الذي قدمة خريجو الدورات المفتوحة والذي يثبت الجاهزية والاستعداد لنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن .
وأشار إلى جاهزية الخريجين لإسناد القوات المسلحة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.
من جانبه أكد مدير مديرية الزاهر، ابراهيم الحميقاني، استعداد أبناء قبائل آل حميقان إلى جانب القبائل اليمنية لمواجهة قوى الاستكبار العالمي وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعما للمقاومة الباسلة .
وأشاد بالعمليات النوعية للقوات المسلحة في استهداف الطيران الامريكي و كذلك السفن الأمريكية والبريطانية والاسرائيلية أو المتجهة إلى العدو الصهيوني حتى وقف العدوان على قطاع غزة وفك الحصار .
تخلل العرض، الذي حضره أمين محلي مديرية الزاهر ناصر موسى، و قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد أكدت الجاهزية لنصرة الشعب الفلسطيني. #الدورات العسكرية المفتوحة#طوفان الأقصى#عرض شعبي مسلحالبيضاءمديرية الزاهر

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مدیریة الزاهر

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع العدوان على غزة.. الحكم على جندي إسرائيلي لتعذيبه ضفدع

المحكمة العسكرية: كل من يقسو على الحيوانات ويسيء معاملتها قد ينتهي به الأمر إلى إيذاء البشر أيضا

أصدرت المحكمة العسكرية "الإسرائيلية"، الأربعاء، حكمًا بالسجن 4 أشهر مع الخدمة الاجتماعية على جندي إسرائيلي قتل ضفدعًا بوضعه في الميكروويف.

ووفقًا لتقرير "القناة 13" العبرية، سيشمل الحكم أيضًا إلزام الجندي بأداء الخدمة الاجتماعية ودفع غرامة قدرها 1500 شيكل.

اقرأ أيضاً : النيابة "الإسرائيلية" تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى

وأشارت المحكمة العسكرية في حكمها إلى أن: "المتهم قام بتعذيب وإساءة معاملة الضفدع مما أدى إلى موته. كل من يقسو على الحيوانات ويسيء معاملتها قد ينتهي به الأمر إلى إيذاء البشر أيضًا".

وأضاف القضاة في حكمهم أن "التعامل مع معاناة الحيوانات ليس فقط من أجل حماية الحيوانات بل يعكس أيضًا الكرامة الإنسانية ومراعاة مشاعر الآخرين الذين يرغبون في حماية الحيوان والأمن وقدسية الحياة بشكل عام".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مارس من العام الماضي، عندما عثر جندي على ضفدع بالقرب من مقر الوحدة ووضعه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ حتى طلب منه صديقه التوقف.

وفي سياق متصل، صرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: "إن الجيش الإسرائيلي يتعامل بجدية مع أي سلوك يتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، وسيعمل على تحقيق العدالة بحق الجنود المتورطين في هذه الجرائم".

اقرأ أيضاً : الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

وأضاف أن المحكمة العسكرية المركزية "احترمت ترتيب الإقرار بالذنب الذي تم تقديمه، وحكمت على الجندي بالسجن لمدة أربعة أشهر مع الأشغال العسكرية، بالإضافة إلى عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، وخفض الرتبة إلى جندي، وفرض غرامة قدرها 1500 شيكل تُدفع لصندوق الحيوانات".

يأتي هذا الحكم في وقتٍ تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شن الجيش عمليات برية وجوية أدت إلى استشهاد ما يقرب من 38 ألف فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع العدوان على غزة.. الحكم على جندي إسرائيلي لتعذيبه ضفدع
  • مسير عسكري بمديرية الحشاء في الضالع تضامناً مع غزة
  • "بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • هنية يعقب على استشهاد شقيقته وعدد من أبناء عائلته في غزة
  • أبناء الساحل الغربي يثورون على عفاش ويكشفون أكاذيبه
  • في 28 ساحة.. أبناء عمران يحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية ومهرجانات احتفالية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات
  • نزع 645 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية