شمسان بوست / خاص :

كشف سفير بلادنا في العاصمة البريطانية لندن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، عن أخطر قرار اتخذته جماعة الحوثي، المصنفة على قوائم الإرهاب، بحق اليمن والشعب اليمني مؤخرًا.
وقال السفير نعمان، في منشور على حائط صفحته بموقع “فيسبوك”، إن الجماعة الحوثي قررت تقديم اليمن ضحية على المذبح الإيراني بعد أن عسكرت البحر الأحمر وخليج عدن، لصالح مشاريع أجنبية.


وأشار إلى “إن جماعة الحوثي لم تكتفي بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب وما تمخض عنها من مآسي لحقت بكل أسرة يمنية، بل اختلقت الأسباب لتعظيم الكارثة فيما نراه اليوم من عسكرة للبحر الأحمر وخليج عدن وتطويق اليمن بأحزمة من نيران المدافع والصواريخ والمسيرات والألغام”.


ولفت السفير نعمان، إلى أن سعر شحن الحاوية من الصين إلى الموانئ المجاورة يتراوح ما بين 2500 إلى 3500 دولار أمريكي بينما يصل سعر الشحن إلى 7400 دولار لتصل إلى كل من عدن والحديدة، مؤكدا أن ذلك يعود إلى منهج التدمير الذي تمارسه جماعة الحوثي في اليمن خدمة لمشاريع أجنبية.
ونفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، منذ 19 نوفمبر الماضي، تحت مبررات تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني منذ ما يقارب الستة شهور.

كارثة بيئية تهدد المياه الإقليمية اليمنية غرق سفينة ” روبيمار” يثير مخاوف جديدة

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق اليوم الاثنين مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة الذهب يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة الذهب يرتفع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

وبحلول الساعة 0338 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2585.54 دولار للأوقية (الأونصة) بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 30.95 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين. وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1000.35 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1069.52 دولار للأوقية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن