سلمت وزارتا التعليم والاستثمار الترخيص الاستثماري إلى جامعة ولونغونغ الأسترالية على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية.

 ويأتي ذلك تمهيداً لبدء الخطوات اللازمة لتأسيس فرع الجامعة في المملكة، لتقديم التعليم النوعي العالمي المبتكر للطلاب الدوليين والمحليين في مختلف مراحل التعليم العالي في المملكة.

ويفتتح فرع الجامعة بالتعاون مع شركة ديجيتال نولدج، بخبراتها المتميزة ذات الجودة العالية في قطاع التعليم والتدريب، كونها خطوة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، إذ تستهدف منظومة التعليم ووزارة الاستثمار استقطاب أفرع الجامعات الأجنبية، ورفع نسبة مشاركة القطاع الخاص في التعليم العالي إلى الضعف بحلول 2030.

وتصنّف جامعة ولونغونغ ضمن تصنيف الجامعات الواحد بالمئة الأعلى تصنيفًا حسب مؤشرQS العالمي لعام 2024، وتحتل المرتبة الرابعة عشرة ضمن أفضل الجامعات الحديثة في العالم، إذ تقدم تعليمًا عالي الجودة للطلاب في عدد من الدول عالميًا، ومنها سنغافورة والإمارات وهونج كونج والصين وماليزيا وسنغافورة، وتوفر فرصًا للطلاب للحصول على درجة جامعية من أفرع جامعة ولونغونغ خارج أستراليا.

#وزارة_الاستثمار تعلن عن حصول جامعة (ولونغونغ) الأسترالية، على رخصة المستثمر الأجنبي المؤهل لمزاولة أعمالها في المملكة، حيث تعتزم الجامعة افتتاح فرعها لتقديم برامج البكالوريوس، و الدراسات العليا، في مجالات متنوعة، مما يعزز من مكانة المملكة، كوجهة تعليمية رائدة، للمنافسة عالمياً. pic.twitter.com/5wM26qkhFp

— وزارة الاستثمار (@MISA) March 2, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة، وذلك بحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتورة جميانة داود المدرس بكلية الهندسة، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد، ولفيف من القيادات الإدارية.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة أفضل المقترحات لإنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة، واستثمار المساحات المتاحة بمحيط الكليات حيث سيتم تزويد هذه الأماكن بمقاعد مرقمة وتوفير التهوية والإضاءة الكافية لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمقاعد الامتحانية، وتوفير أماكن ملائمة للاستذكار وممارسة الأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذه التجهيزات تأتي في إطار تطوير البنية التحتية بالجامعة، والاهتمام بالمظهر الحضاري والإستثمار الأمثل للموارد المتاحة، والاهتمام بالمظهر الحضاري، وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة، وتفقد رئيس الجامعة الأماكن المقترحة لتنفيذ مجمع الإمتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • شهادة عاشور!
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات