بهلا- الرؤية

نفذ مستشفى بهلاء ورشة متخصصة في طوارئ القلب بالتنسيق مع الرابطة العمانية للإنعاش القلبي الرئوي، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، وبمشاركة واسعة من الأطقم الطبية والتمريضية بالولاية.

وقدم هذه الورشة الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ ورئيس الرابطة العمانية للإنعاش القلبي الرئوي، وبحضور الخطاب بن عبدالرحمن العبري مدير مستشفى بهلاء.

وقال محمد بن زاهر العبري مشرف التمريض بمستشفى بهلاء، إن الورشة هدفت إلى تسليط الضوء على الأساسيات الضرورية المتعلقة بطوارئ القلب وكيفية التشخيص السليم للحالات المرتبطة بها وطرق العلاج الرئيسية، الأمر الذي يسهم في تنمية المهارات الطبية والتمريضية وإثراء خبرات المشاركين وصقل مهاراتهم بما ينعكس إيجاباً في تقديم الرعاية الطبية بمهنية عالية وكفاءة.

واشتملت الورشة على عدة محاضرات نظرية تخللتها جلسات وتمارين تدريبية، ومنها كيفية التعامل مع فاقد الوعي وإنعاش القلب الأساسي والمتقدم، إلى جانب استعراض عدد من المهارات اللازمة في كيفية تحليل وقراءة تخطيط القلب وطرق تقديم العلاج بصورة سريعة وآمنة، كما ركزت الورشة على تزويد المشاركين بكافة المعلومات حول أدوية الطوارئ وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى عرض عدد من المقاطع المرئية في هذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلا عنها د. هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري، في ورشة العمل التدريبية لبناء القدرات في مجال الإحصاءات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار في إطار تفعيل أنشطة مشروع "مراجعة سياسات الابتكار الوطنية" ضمن البرنامج القطري لمصر بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.  

وأكدت د. هبة يوسف أهمية الورشة في تعزيز آليات جمع البيانات المتعلقة بإحصاءات البحث والتطوير والابتكار وفقاً لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وتعزيز الإطار المؤسسي الذي يتيح استخدام البيانات في صياغة السياسات.

كما أشارت د. هبة يوسف إلى مساهمة الورشة في تبادل الرؤى مع كافة الأطراف المعنية، بما يسهم في إدراج إحصاءات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر بقواعد بيانات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية مما يعزز من صنع السياسات القائمة على الأدلة ويساهم في تحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية ذات الصلة.

يشار إلى أن الورشة استهدفت بناء قدرات المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعرف على التجارب الدولية فيما يتعلق بالاستبيانات وآليات جمع البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والمؤشرات ذات الصلة، بمشاركة الجهات المعنية بتجميع واستخدام البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار متمثلة في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأكاديميين، ممثلي المراكز البحثية ونقاط اتصال المرصد بالجامعات.

مقالات مشابهة

  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب