عقد سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، والمرشح على مقعد نقيب المحامين، مؤتمر داخل محافظة المنيا، وتحديدًا بفندق إيتاب تمهيدا لـ إنتخابات نقايه المحامين.

مؤتمر سامح عاشور في المنيا،الفجر 

حيث تجرى إنتخابات النقابة العامة للمحامين في موعدها بتاريخ 9/3/2024، على أن تجرى الإعادة بتاريخ 23/3/2024.

مؤتمر سامح عاشور في المنيا

حضر المؤتمر كل من: النقيب السابق   على رياض ومجدى سخى، وسعيد عبد الخالق، وأحمد صلاح شبيب نقيب مطاى، نهاد محمد نجاتى، وفاطمة الخطاب وغادة أحمد على، ورامي صلاح، أشواق العطار ولفيف من محامين المنيا، داعمين مؤيدين المرشح سامح عاشور كـ نقيبًا للمحامين.

اللجنة العليا المشرفة على إنتخابات نقابة المحامين

وجدير بالذكر،أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، عن الكشوف النهائية للمرشحين على منصب النقيب العام، والمرشحين على عضوية المجلس، والمعتمدة من مجلس النقابة العامة.


محكمة القضاء الإداري

ويجدر بالاشارة، أن سامح عاشور،نقيب المحامين الأسبق، والمرشح على مقعد نقيب المحامين، قد أكد إن الأحكام التي صدرت من محكمة القضاء الإداري لم تتعرض لمواقف المرشحين الانتخابية. 

وتابع: اقتصرت الأحكام على أن اللجنة القضائية غير مختصة بقبول أو استبعاد المرشحين، وأن تلقى أوراق المرشحين وإعلان قوائم المرشحين هو اختصاص مجلس النقابة العامة للمحامين وحده دون غيره، ولا يملك تفويض غيره في اختصاصاته. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة القضاء الإداري انتخابات نقابة المحامين محافظ المنيا محافظة المنيا المنيا اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا نقیب المحامین سامح عاشور

إقرأ أيضاً:

مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"

أعلنت نقابة الأطباء في مصر، يوم الخميس، فتح تحقيق يتعلق بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار انتقادات واسعة، لشباب يدّعون أنهم أطباء، ويتكلمون عن تحرشهم بمرضى.

وقالت النقابة العامة لأطباء مصر في بيان نشر على حسابها الرسمي في "فيسبوك": "أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب (يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء) يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم".

وأضاف البيان: "أوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم".

وأوضح البيان: "تواصل نقيب الأطباء أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك".

وتابع: "شددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزها عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعي الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقا لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة".

وشدد البيان على أن النقابة "تؤكد على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، سيتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب".

مقالات مشابهة

  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • «المحامين» تحقق في شكوى تتهم نقيب ومجلس جنوب الدقهلية بشبهات فساد وتربح
  • نقيب المحامين يستقبل وفدًا من غرفة التجارة بهامبورج ومؤسسة «LawCom» ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي
  • نقيب المحامين يستقبل وفدا من غرفة التجارة في هامبورج لتعزيز التعاون
  • نقيب المحامين يستقبل وفدًا من غرفة التجارة بهامبورج ومركز القاهرة للتحكيم الدولي
  • نقيب الصحفيين: معرض كتاب النقابة جزء من التعاون مع الناشرين المصريين
  • نص أمر إحالة أمام عاشور للمحاكمة بتهمة التعدي علي فرد أمن
  • نقابة المحامين اليمنيين تدين الاعتقالات الحوثية التعسفية بحق المحامين وتدعو منتسبيها للاستعداد للتظاهر في حال عدم محاسبة الجناة
  • الحديدة.. نقابة المحامين تدين جرائم اختطاف الحوثيين بحق منتسبيها وتطالب بالإفراج الفوري عنهم