أماكن تراثية وتاريخية عديدة ظهرت في برومو مسلسل حق عرب، من بطولة الفنان أحمد العوضي، منها حي الجمالية والمعز والمغربلين، إذ تدور أحداثه حول إطار شعبي مليء بالحكايات والصراعات، وأيضا الرومانسية، ويُعرض على إحدى شاشات شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل حق عرب، لم يكن العمل الدرامي الأول الذي يتم تصوير أحداثه في الأماكن التاريخية، ولكن هناك العديد من المسلسلات الدرامية التي تم تصويرها أيضا في الأماكن الأثرية والتاريخية من ضمنها مسلسل «نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، الذي استعرض في الحلقة السادسة من العمل، معبد «دندرة» الموجود في محافظة قنا وما يحتويه من تماثيل وأعمدة وغيرها من الأماكن التراثية.

مسلسلات تم تصويرها في الأماكن التراثية

مسلسل «رحيم» من ضمن المسلسلات التي تم تصويرها في الأماكن الأثرية والتاريخية، حيث أبرز التراث الإسلامى في الجمالية، التي يعود أصلها إلى القرن الثانى عشر الميلادي، وذلك عندما يذهب «رحيم» الذي جسده الفنان ياسر جلال إلى منطقة «الجمالية» للبحث عن صديقه «حلمي» الذى يجسد دوره الفنان محمد رياض، كما أنه أبرز المناطق الأثرية مثل مسجد السلطان قلاوون، وآثار شارع المعز، منها «باب الفتوح، وجامع الحاكم بأمر الله، وسبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار».

مسلسل طايع 

وجاءت من ضمن المسلسلات التي تم تصويرها في الأماكن التراثية هي مسلسل «طايع» من بطولة الفنان عمرو يوسف، إذ خلال الميسلسل برزت العديد من المعابد والمقابر الفرعونية الواقعة فى جنوب مصر بالإضافة إلى صور التوابيت وأسماء مقابر بعض الملوك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل حق عرب مسلسل طايع الفنان أحمد العوضي الأماکن التراثیة

إقرأ أيضاً:

معلومات تراثية وذكريات

انطلقت فعاليات مهرجان الدار للموسم الثاني بقرية آل موسى التراثية بمنطقة الباحة، وسط حضور كثيف من الأهالي والزوار. وقال المشرف على القرية خالد بن عازب الزهراني: إن المهرجان الذي يستمر لمدة 20 يومًا؛ يتضمن متحفًا، ومجلس ضيافة، وقسم النساء، ومسرح الفعاليات، ومواقع الأسر المنتجة، والفنون التشكيلية، وألعاب الأطفال، حيث يقدَّم المنظِّمون بالقرية العديد من المعلومات التراثية والتاريخية واستعادة الذكريات، التي عاشها كبار السن من الرجال والسيدات، الذين كانوا ينقلون ذكرياتهم للزوار.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • 24 يوليو.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي بالزمالك
  • معلومات تراثية وذكريات
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • المنسي والمُهمل.. في أعمال الغريب
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية «صورة»
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • بسيلفي أمام المرآة.. منة فضالي تغازل متابعيها في أحدث ظهور
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل
  • الفنان التشكيلي محمد محفوض يتوج رحلته التشكيلية على مدى خمسين عاماً بغاليري حمل اسمه في حمص