صدى البلد:
2024-09-30@18:37:46 GMT

مخرج "كازابلانكا ": الفيلم قصة حقيقية لشاب مغربى

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

أقيم اليوم بقصر ثقافة الإسماعيلية عرض للفيلم التسجيلي "كازابلانكا" والذي يشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة بمهرجان الإسماعيلية في دورته الـ 25  دورة اليوبيل الفضي .

وعقب عرض الفيلم الذي كان مدته 63 دقيقة أقيمت ندوة أدارها الكاتب الصحفي حسام حافظ وبحضور المخرج الايطالي  ادريانو فاليرو والذي روي تفاصيل حول الفيلم قائلا : قصة الفيلم حقيقية والأمر بدأ معه عام ٢٠١٦ عندما قابل فؤاد بطل الفيلم وطلب منه أن يقدم قصته هو ودنيلا  وظل حتي عام ٢٠٢٢ يتابع تفاصيل قصة فؤاد وكان في البداية سيقدم الفيلم عن الهجرة لكن تفاصيل حكاية فؤاد ودانيلا جعلته يغير الفكرة للحديث عن الحب وتأثيره في حياة الإنسان وظل علي مدار خمس سنوات يسجل حياة فؤاد لكن تصوير الفيلم استغرق أسبوعين وبرغم أن الفيلم عن حياة فؤاد ودانيلا لكنه انحاز أكثر لفؤاد لانه تأثر أكثر به .

تدور قصة فيلم كازابلانكا حول فؤاد رجل  مغربي متخفي يعيش في إيطاليا لسنوات، يلتقي بدانييلا مدمنة مخدرات سابقة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة العليا، يبشر اللقاء بالحب، يسعيان لمساعدة بعضهما البعض على الاستشفاء والمضي قدما، لكن شعور فؤاد بعدم الانتماء يدفعه إلى حافة الهاوية هل يبقى مع دانييلا أم يعود إلى الدار البيضاء حتى إن كان ذلك يعني عدم العودة مجددًا؟.

 يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، وبرئاسة الناقد عصام زكريا.  

ويعد مهرجان الإسماعيلية واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث إنطلقت أولي دوراته عام 1991.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان

كشف أحمد فؤاد أنور، أستاذ العلوم الإسرائيلية والعبرية، تفاصيل المشهد السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان.

شاهد بالبث المباشر الأهلي السعودي اليوم.. مشاهدة الأهلي السعودي × الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي ضد الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl مباشر دون تقطيع | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024

وأضاف فؤاد أنور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مجازر وتفجيرات قوية مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

وتابع فؤاد أنور: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرى بأن التوقيت مناسب لاجتياح لبنان، خاصة وأن حزب الله في حالة اختلال وعدم توازن بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وأوضح أستاذ العلوم الإسرائيلية، أن سياسة الاختلالات لا تعتمد على المواجهة، فأحيانا يكون الشخص الذي يعاني من عدم الاتزان؛ أكثر حدة وأكثر تعامل أمام العدو من العدو نفسه.

وأردف أحمد فؤاد أنور: الجميع يترقب حجم الهجوم الذي سيشنه الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فهذه العملية لن تكون نزهة، لأن التسريبات تشير إلى هجوم مؤكد خلال الساعات المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • مؤسسة حياة كريمة تعلن أماكن بيع اللحوم البلدية المخفضة في الإسماعيلية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • «حياة كريمة» تفتتح 3 شوادر لبيع اللحوم في الإسماعيلية.. تبدأ من 210 جنيهات
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • إقبال كبيرة من أهالي الإسماعيلية على شادر لحوم حياة كريمة.. أسعار منافسة
  • حياة كريمة تطلق مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الإسماعيلية