التقى رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، مع أئمة المسجد النبوي، لمناقشة الاستعدادات والخطط لشؤون الأئمة لشهر رمضان المبارك
وجرى تبادل الآراء والمقترحات؛ إزاء تعظيم رسالة الحرمين الدينية، المرتكزة على التسامح والوسطية والاعتدال؛ للبلوغ بالمستهدفات الدينية.


أخبار متعلقة السديس: مستعدون لاستقبال الأعداد المليونية بالمسجد النبوي في مضان10 مواقع لخدمة العربات بالمسجد الحرام.. تعرف عليهاتفاصيل لقاء "السديس" مع ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء السديس مع أئمة المسجد النبوي - اليوم خطط استراتيجية نوعيةوأكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن الرئاسة أعدت خططًا استراتيجية نوعية لشؤون الأئمة خلال شهر رمضان المبارك؛ لبلوغ المستهدفات الدينية، وتعزيز دور الأئمة والخطباء؛ لإيصال أثر الحرمين الشريفين الديني الإيجابي عالميًا.

من جانبهم عبر أصحاب الفضيلة أئمة المسجد النبوي عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة رئيس الشؤون الدينية؛ مؤكدين جاهزية وكالة الأئمة لتعظيم رسالة المسجد النبوي الوسطية خلال شهر رمضان المبارك، داعين المولى أن يبلغ الأمة الإسلامية الشهر الفضيل والجميع بصحة وعافية.
من جهة أخرى أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أهميّة إبراز دور مؤذني المسجد النبوي، في إطار تعظيم رسالة الحرمين الدينية الوسطية في العالم، موجها الشكر لولاة الأمر الميامين على مايلقاه مؤذني وكالة الشؤون الدينية في المسجد النبوي من العناية والاهتمام والرعاية الكريمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء السديس مع أئمة المسجد النبوي - اليوم تعضيد قيم الاعتدال والتسامح والتعايش‏وشدد رئيس الشؤون الدينية خلال لقائه مع مؤذني المسجد النبوى على ضرورة تعضيد قيم الاعتدال والتسامح والتعايش، وإثراء تجربة الزائرين للمسجد النبوي؛ وتعميق الأثر الإيجابي الوسطي عالميًا.
كما ناقش جاهزية وكالة شؤون المؤذنين لموسم شهر رمضان المبارك، وضرورة تعظيم أثر الآذان دينيًا، مشيراً إلى ما جعله الله من مكانة عالية، ومنزلة كريمة لمؤذني المسجد النبوي الشريف، والاصطفاء بالأذان به.
وأكد أنّ قرار مجلس الوزراء لنقل اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين الحرمين لرئاسة الشؤون الدينية، يجسد الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة لمهام الأئمة والمؤمنين، ودورهم المحوري في بث رسالة الإسلام المعتدل للعالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء السديس مع أئمة المسجد النبوي - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: السديس المسجد النبوي المسجد الحرام السعودية مكة المكرمة رئیس الشؤون الدینیة رمضان المبارک article img ratio

إقرأ أيضاً:

فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان اشتراطات مغاسل الملابس والمفروشات العادية والخاصة بالمرضى والمستشفيات، في إطار توفير بيئة مناسبة لتنظيم العملية التجارية في هذا القطاع، والحد من انتشار ظاهرة التشوه البصري، والحفاظ على الصحة العامة وعدم انتشار الأمراض المعدية.
وألزمت ”الوزارة“ مقدم الطلب بالحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، فيما منعت ممارسة نشاط مخالف لما تم الترخيص له، أو مزاولة النشاط بعد انتهاء الترخيص، أو ممارسة أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ ملك مملكة إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال لبلاده"الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتهاوأكدت على حظر استخدام المغسلة في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشا، مع الاتزام بتوفير صندوق الإسعافات الأولية في المغسلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراضاشتراطات المغاسلواشترطت توفير توفير آلة غسيل واحدة على الأقل ذات حجم كبير «18» كلجم كحد أدنى مخصصة لغسيل البطانيات والستائر، وأخرى لغسيل السجاد بالمغاسل المركزية.
وألزمت تخزين أو تغليف الملابس بعد عملية الكي أو الغسيل يدويا أو باستخدام الأجهزة المخصصة لذلك.
ومنعت تقديم خدمة الغسيل الجاف في حال عدم وجود الآلات المخصصة لذلك أو وجود عقد مع مغسلة مركزية مرخصة.
وأوجبت أن يكون الجدار الفاصل بين قسم الاستقبال، ومكان غسيل وتجفيف وكي الملابس من الزجاج الشفاف بالكامل أو من جزئنين، الجزء الأول لا يرتفع عن متر واحد والجزء الأعلى يسمع بالرؤية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض
أما بالنسبة لنشاط مغاسل ملابس المرضى ومفروشات المستشفيات، فسمحت الوزارة بإنشاء مغاسل متخصصة في ذلك أو بإضافته كقسم إضافي منفصل بالمغاسل المركزية.
وأكدت اللائحة على أنه يجب أن تقسم المفصلة لمنطقتين منطقة ملوثة ومنطقة نظيفة، ويجب أن يكون هناك جدار يفصل بين المنطقة الملوثة والمنطقة النظيفة، مع إمكانية التواصل البصري.
وألزمت اللائحة مغاسل المستشفيات أن تكون العمالة مقسمة بين المنطقة الملوثة والمنطقة النظيفة، مع تطبيق الترميز الأواني الملابس العمالة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراضاشتراطات النظافةواشترطت اللائحة على أن تكون مياه الغسيل مطابقة للمواصفات الخاصة بوزارة الصحة، وأن تتم عملية التطهير الحراري للغسيل في وسط 71 درجة مئوية على الأقل ولمدة لا تقل عن «25 دقيقة».
يجب أن تكون مناطق العمل الملوثة والنظيفة مجهزة بأدوات تطهير وتنظيف الأيدي والملابس الوقائية العقارات كمامات، غطاء شعر، مريلة لتغطية الجسم» ذات الاستخدام الواحد.
وتضمنت الشروط استعمال العاملين جميع وسائل الحماية الشخصية، مع توفير غرفة تغيير ملابس للعمالة، وتكون نظيفة ومجهزة لحفظ الملابس والأغراض الشخصية.
وتشمل الاشتراطات توفير منطقة استراحة للعمال مزودة بدورة مياه يجب أن يتم توفير أحواض لغسيل الأيدي مزودة بالصابون السائل ومناشف تجفيف ورقية داخل قسمي المغسلة الملوثة والنظيف.
وأكدت على أن تكون محطات التهوية الهواء داخل هواء خارج» منفصلة لقسمي المغسلة الملوثة والنظيفة، مع الالتزام بأن تحتوي سيارات النقل على صناديق مغلقة للملابس، ويجب أن يتم استخدام سيارات مختلفة لنقل الغسيل المتسخ والنظيف وتطهير سيارات النقل بعد كل عملية نقل.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا