أثبت المصمم والمدير الإبداعي الإيطالي ساباتو دي سارنو من خلال مجموعته الجديدة التي قدمها لدار الأزياء الإيطالية العريقة جوتشي لموسم خريف وشتاء 2024-2025 في أسبوع الموضة في ميلان، عن قدرته العالية ومهارته القوية في جذب أنظار العالم وصناع عالم الموضة تحديدا نحو ابتكاراته المتجددة، حيث تعتبر هذه المجموعة التي قدمها المصمم بأنها المجموعة رقم 2 التي يقدمها المصمم والمدير الإبداعي الجديد للملابس النسائية في الدار.

اقرأ ايضاًصيحة الفخامة الهادئة تسيطر على مجموعة بروينزا سكولار لموسم خريف 2024

كانت القطعة التي افتتح بها المصمم مجموعة النساء لموسم خريف وشتاء 2024-2025 للأزياء الجاهزة بمثابة توقيع واضح من المدير الإبداعي على أن النهج الذي سيتبعه المصمم في مرحلة التصميم لدار الأزياء جوتشي، ستتمثل بكونها رحلة من رفع المبيعات أكثر وأكثر حيث قدم المصمم مجموعة أزياء وصفها النقاد بأنها (Commercial) وأنها مجموعة جاذبة وبصورة كبيرة للعملاء وأنها مجموعة (Wearable) بصورة مبالغ بها وبعيدة عن الإستعراض، أي أنها قابلة للإرتداء بصورة كبيرة. حيث جائت افتتاحية المجموعة مع قطعة راقية بمعطف باللون الأسود الملكي مقرونة ب"شورتس" أنيق من نفس الخامة ال"جوخ" الثقيلة والتي نسقت بأناقة مع ال"بوت" الجلدي العالي.

كما برزت صيحة تنسيق الألوان بأسلوب ال(Color Blocking) الجريئ والمميز حيث رأينا اللون الأخضر ال"ماتشا" مقرونا باللون الذي تحول اسمه من الأحمر البرغندي لأحمر "أنكورا" الخاص بعلامة الأزياء الأيقونية وبابتكارات سبابتو فيها.

في ظل عمل ساباتو دي سارنو على إعادة حصة سوقية أكبر للعلامة في سوق الأزياء، لا يزال المصمم يعمل على طرح قطع ملابس ذات خطوط أكثر وضوحا إلا أننا رأينا جرأة واندفاعا من المصمم نحو تصميم فساتين مخملية مدموجة بصيحة ال"دونتيل" الفاخر والأنثوي.

 أثر لون (Ancora) "أنكورا" الأحمر العميق للمجموعة الأولى على مجموعات المصممين الآخرين أيضا، وانتقل إلى هذه المجموعة من جديد بأسلوب أكثر نضجا ومحدودية فنية إبداعية وأنيقة أيضا، حيث أعجبنا "كوت" بقصة الستينيات الأنثوية الملهمة والمزينة بأسلوب ال"باوتشنج".

وفي نسخة أخرى من مثل نوعية هذه المعاطف، فقد أطلت عارضة أخرى ولكن بصيحة اللون الأزرق الفاتح أو الأزرق الشاحب، حيث يعود هذا اللون بقوة إلى صيحات عام 2024 و2025، حيث يمكننا التكهن بألوان الصيف المقبل باحتوائها على أكبر قدر ممكن من هذا اللون الأزرق.

كما أطلت التونسية-الفرنسية لولي باهيا بإطلالة ال"كوت" الأزرق الشاحب المستوحى أيضا من "ِيفرات" الأناقة الإيطالية الأيقونية والمدموجة مع أسلوب الستينيات الجريئ والأنيق بطول "ميني" وقصة "إيفازي" وحاشية واسعة من الأسفل.

اقرأ ايضاًETRO تقدم مجموعة النساء لموسم شتاء 2025 بأزياء فاخرة ومذهبة

كما كانت المعاطف التي جائت وعلى حد وصف المصمم والنقاد على أنها "امتدادا" لمعاطف مجموعة الأزياء النسائية الجاهزة للإرتداء لموسم ربيع وصيف 2024، حيث أطلت العارضات بأناقة بمعاطف أطول ولكن بذات طريقة التطريز الأنيقة للأحجار السوداء والكحلية وال"ميتاليك" بطريقة حولت المعطف الطويل الكلاسيكي لقطعة أنثوية تتبجحين بها بأناقة شديدة.

كما كانت الإطلالات ال"نيت وير" (Knitwear) أنيقة للغاية بإطلالات يمكن التألق بها من الصباح وحتى المساء ويمكنك العبث بطريقة التنسيق لتتألقي بإطلالات كثيرة ومتععدة خلال اليوم وبقطع جميلة ومحدودة.

 بدت بعض قطع المجموعة مألوفة للغاية وكأننا رأيناها ذاتها خلال عرض مجموعة لموسم ربيع وصيف 2024 في سبتمبر الماضي، إلا أنه لا نزال لا نعلم ما إذا كان ساباتو سيعمد إلى أسلوب تكرار القطع الناجحة ليزيد من مبيعات الدار، كما هوجم المصمم بكونه "طفل شركة كيرينج (Kering) المدلل" إلا أنه وباستطاعته أن يثبت العكس كع المزيد من التصاميم في أقرب موعد له ليكشف عن مجموعة الأزياء ال"كروز" في مايو المقبل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أناقة أزياء إطلالات الأزیاء ال

إقرأ أيضاً:

فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية

قال خوسيه مانويل سواريز، عمدة مدينة فارغاس في ولاية لاغويرا الفنزويلية إن مجموعة السفن الحربية الروسية وصلت إلى فنزويلا في مهمة سلام.

وأشار في حديث لمراسل نوفوستي إلى أن الدولتين تدافعان عن حق الشعوب في الاستقلال والعيش في عالم متعدد الأقطاب.

إقرأ المزيد الغواصة النووية الروسية "قازان" تدخل سواحل كوبا

يوم الثلاثاء وصلت إلى ميناء فارغاس، المجموعة البحرية الضاربة التابعة لأسطول الشمال الروسي التي تضم الغواصة الذرية قازان والفرقاطة "الأدميرال غورشكوف" وناقلة الإمدادات "الأكاديمي باشين" وسفينة الإنقاذ التابعة للبحرية الروسية "نيكولاي تشيكر".

وتنفذ المجموعة رحلة بحرية طويلة مرت خلالها عبر المحيط الأطلسي حيث نفذت سفن المجموعة عمليات رمي من أسلحة صاروخية دقيقة التوجيه، ومن ثم قامت مجموعة السفن الروسية في 12-17 يونيو بزيارة ميناء هافانا في كوبا.

وأضاف سواريز: "تحمل زيارة هذه الفرقاطة الروسية وجميع أفرادها رسالة سلام ووئام وحماية، لأننا شعوب تدافع عن الوطن الأم الحبيب، وعن هذا للعالم أجمع".

وأشار إلى أن "روسيا وفنزويلا تدافعان من وجهة نظر جيوسياسية، عن العالم متعدد الأقطاب.  وبهذا المفهوم يتمسك شعبنا بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو، وكذلك إخواننا الروس بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير".

في وقت سابق ذكرت السفارة الروسية في فنزويلا عبر قناتها على تيلغرام أن السفير الروسي سيرغي ميليك باغداساروف وممثلين عن القيادة العليا للبحرية الفنزويلية استقبلوا مجموعة السفن الروسية.

وقال المكتب الصحفي للأسطول الشمالي إن طاقم السفن الروسية سينال قسطا من الراحة خلال التوقف في فنزويلا الذي سيستمر عدة أيام، وسيتعرف على بعض معالمها السياحية. وبعدها ستواصل المجموعة تنفيذ المهام الموكلة إليها في المحيط الأطلسي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة
  • قراءة في مجموعة (ما وراء الضباب) للشاعرة لينا حمدان في ثقافي أبو رمانة
  • توقيف امرأتين متلبستين بممارسة السحر والشعوذة داخل مسكنهما بوهران
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية