شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كبير دبلوماسيي الصين يشيد من كينيا بشراكة مربحة للجانبين، كينيا في بيان أنّ كينيا والصين أصبحتا صديقتين مقرّبتين مع ثقة متبادلة في المجال السياسي، وشريكتين جيدتين من خلال تعاون اقتصادي مربح .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كبير دبلوماسيي الصين يشيد من كينيا بشراكة مربحة للجانبين ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كبير دبلوماسيي الصين يشيد من كينيا بشراكة مربحة...

كينيا في بيان أنّ كينيا والصين "أصبحتا صديقتين مقرّبتين مع ثقة متبادلة في المجال السياسي، وشريكتين جيدتين من خلال تعاون اقتصادي مربح للجانبين".

ويعتبر المجتمع الدولي أن كينيا التي تتمتع بالاقتصاد الأكثر نشاطاً في شرق إفريقيا، دولة ديموقراطية مستقرة في منطقة مضطربة.

الصين حالياً ثاني أكبر دائني كينيا بعد البنك الدولي.

وفي مومباسا على الساحل الكيني، تموّل الصين بناء منفذ جديد في أكبر ميناء في شرق إفريقيا.

كما أقرضت الصين كينيا 5 مليارات دولار لإنجاز مشروع البنية التحتية الأعلى تكلفة في البلاد منذ استقلالها في العام 1963 وهو خط القطار الرابط منذ العام 2017 بين مدينة مومباسا الساحلية ومدينة نيفاشا في وادي "ريفت"، عبر العاصمة نيروبي.

وأشاد بيان السفارة بهذا المشروع، معتبراً أنه "غيّر وجه كينيا تماماً".

من جهته، أكد الرئيس الكيني وليام روتو المنتخب في أغسطس 2022، رغبته في "تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين كينيا والصين التي تتمحور حول تطوير البنى التحتية" أو "تغيّر المناخ".

ولكن غالباً ما تُتهم الصين باستخدام وضعها كدائن لانتزاع امتيازات دبلوماسية وتجارية، ويثير ذلك مخاوف بشأن قدرة دول إفريقية عديدة على سداد الديون المتعاقد عليها.

والاقتصاد الكيني مثقل بديون تصل إلى 70 مليار دولار (حوالي 65 مليار يورو)، أي نحو 67 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

جنوب إفريقيا يومي 24 و25 يوليو لحضور قمة مجموعة دول "بريكس" التي تضم جنوب إفريقيا والبرازيل والصين والهند وروسيا.

وتأتي جولة وانغ يي الإفريقية بينما تعزز بكين استثماراتها في القارة السمراء وتعاونها مع دولها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا

يشهد أشرف وزير الشباب والرياضة  غدا الجمعة  انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية التي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء وتستضيفها جامعة النيل  وبحضور الجندي شاكر نائب رئيس الاتحاد وجيهان حنفي ونيفين نبيل عضوتي المجلس ونيفين عبد الخالق ممثلة الجامعة. 

وقال محمد مندور رئيس الاتحاد إن البطولة تقام في مسابقات الحساب الذهني والذاكرة ومكعب روبيك ويشارك  فيها عدد كبير من اللاعبين الذين ينتسبون إلى الأندية والهيئات الرياضية أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل العناصر  للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر  خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تهدف إلى إثراء المنافسة بين اللاعبين تعزيز مهارات التفكير النقدي، وحلّ المشكلات لدى النشء  تنمية قدرات الشباب على التركيز والانتباه وتحفيز مهارات الإبداع، والابتكار، والمعرفة. 

وقدم رئيس الاتحاد الشكر إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمساعدته للاتحاد كي يخرج إلى النور وتنتظم مسابقاته وأصبح ينتسب إليه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف محافظات الجمهورية. 

وأكد مندور أن الاتحاد تم إشهاره عملا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار والمعرفة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030  لأن فكرة الاتحاد تقوم على تشجيع الشباب والنشء على الاستفادة من أوقات الفراغ وتمرين العقل للاستفادة المثلى من القدرات الذهنية وإنتاج أجيال جديدة واعية لديها القدرة على التفكير المنطقي واتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • درس آخر من الشقيقة كينيا.. يالروعة دولة المؤسسات والديموقراطية
  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • درس آخر من الشقيقة كينيا: يا لروعة دولة المؤسسات والديموقراطية !!
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • تهريب اللاجئين.. تجارة مربحة تستثمر في أوجاع السوريين
  • الشعب قال كلمته.. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟
  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية.. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب
  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة
  • رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب