وزعت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الإسماعيلية، بإشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن، عددا من العبوات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية في عدد من القرى والعزب التابعة لها خلال الساعات الماضية.

وقالت مديرية التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي، إن توزيع عبوات المواد الغذائية جرى بالمشاركة مع الإدارات والوحدات الاجتماعية والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

وأكد الدكتور أحمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن في الاسماعيلية، أن توزيع العبوات الغذائية استهدفت مراكز التل الكبير والقصاصين، وأبوصوير وعدد من قرى مركز القنطرة غرب كمركز فايد.

سرعة تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية

وأضاف أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ومحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، وجها بسرعة تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية قبل بدء شهر رمضان المبارك، والمرور على جميع مدن ومراكز الإسماعيلية لتسليم العبوات لمستحقيها.

بحث توفير المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية قبل رمضان

وكان محافظ الإسماعيلية عقد اجتماعا تنسيقيا بحضور نائبه المهندس أحمد عصام ومديري مديريات التضامن الاجتماعي، والتموين لبحث توفير المواد الغذائية وتوزيع العبوات على الأسر المستحقة والأولى بالرعاية قبل شهر رمضان.

ووجّه بضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية خلال عملية التوزيع لضمان الوصول إلى أكبر عدد من الأسر المستحقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي عبوات غذائية التضامن رمضان شنطة رمضان التضامن الاجتماعی الأولى بالرعایة على الأسر

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن السلطات سحبت عبوات مشروب غازي شهير بنكهة الكرز من الأسواق، بعد اكتشاف احتوائها على مادة كيميائية «البيسفينول أ» والتي تهدد حياة البشر، وتسبب أمراضا خطيرة مثل السرطان والعقم.

سحب عبوات مشروب عالمي من الأسواق

وبحسب تقرير  نشر في موقع «رابيل كونسو» الحكومي الفرنسي، فقد اكتشفت السلطات أن مشروب شهير بنكهة الكرز  يحتوى على مادة «بيسفينوا أ» وهي مادة كيميائية خطيرة، يتم استخدامها في الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.

وأضاف التقرير أن مادة «البيفسينوال أ»  هي مادة محظورة بحكم القانون الفرنسي منذ عام 2015، كونها تعمل على اضطراب الغدد الصماء، كما أنه يشتبه في ارتباط تلك المادة بانتشار أمراض خطيرة منها سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنها تسبب العقم.

وبحسب التقرير فأنه سيتم مصادرة جميع العبوات منذ هذا النوع حتى تاريخ 27 أغسطس، بدون الإشارة إلى عدد العبوات التي سيتم مصادرتها.

وتتيح السلطات الفرنسية للمواطنين الذين اشتروا عبوات المشروب العالمي بنكهة الكرز إمكانية استرجاع قيمه هذه المبالغ التي دفعوها.

رد الشركة العالمية

وقالت الشركة المنتجبة للمشروب الشهير، إن عملية السحب التي تتتم في فرنسا، في أماكن محددة ولا تتعلق بباقي أماكن بيع منتجات الشركة التي تباع في نقاط بيع أخرى.

وأضافت أن عمليات السحب تمت لعبوات تم انتائجها خارج فرنسا، فيما لم تتضمن عمليات السحب العبوات التي تم تصنيعها محليا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات العمل الفدائي
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور