استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الفريق أول شرطة خليل باشا سايرين وزير الداخلية بجمهورية السودان، والوفد المرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك، حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى المرحلة الراهنة كما صرح بأن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى  البلدين الشقيقين، مُؤكدًا إهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية  المشهود لها بالكفاءة فى شتى مجالات العمل الأمنى، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة الوزير السودانى للقاهرة مُؤكدا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين، وترحيبه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السودانى إنطلاقًا من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى المنطقة، مُشددًا على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل المُعطيات والتطورات التى إستجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمهورية مصر العربية وزارة الداخلية تحديات الأجهزة قضايا رحلة جهود وزير الداخلية أجهزة الأمن طلاق مرحلة قرار الأجهزة الأمنية خلية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مبارك الوذيناني، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.
وقدم اللواء الوذيناني لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن جهود الجهات الأمنية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 وعن الجهود التي قامت بها الجهات الأمنية في تنظيم حركة السير.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرورفع اللواء الوذيناني الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته ومتابعته.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • السوداني يرجئ زيارته إلى المملكة المتحدة بسبب التطورات الإقليمية والدولية
  • السوداني يقرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين