حث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، شباب المحافظة المشاركين فى الملتقى الثقافى لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع (أهل مصر)، ليكونوا سفراء ومثال مشرف لمحافظتنا العريقة، مع ضرورة الإستفادة من هذه الفرصة وإستثمارها لصقل مهاراتهم وتنمية خبراتهم الثقافية والتاريخية والإجتماعية.

وأشاد محافظ أسوان بجهود وزارة الثقافة وتعاونها المستمر مع المحافظة وغيرها والوزرات والمحافظات المعنية لتحويل تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى وإهتمامه بدعم ورعاية الشباب لواقع ملموس من خلال تسخير كافة القدرات والإمكانيات وإعداد البرامج المتخصصة لإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الشباب لإكتشاف وتنمية مواهبهم وتبادل الخبرات والثقافات وممارسة مختلف أنشطتهم الرياضية والفنية والثقافية والعلمية بالشكل المطلوب مع تعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن واستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابى ومثمر.

ومن جانبه أكد يوسف محمود مدير عام الثقافة بأسوان بأن الملتقى الثقافى لشباب المحافظات الحدودية يقام بمحافظة الإسكندرية فى الفترة من 25 فبراير وحتى 3 مارس وذلك برعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى تحت شعار "يهمنا الإنسان".

لافتاً إلى أن الملتقى يشارك فيه 130 شاباً وفتاة من 6 محافظات وهي أسوان وشمال وجنوب سيناء، والوادي الجديد، ومطروح، والبحر الأحمر، بالإضافة إلى حى الأسمرات بالقاهرة.

وقد أشار يوسف محمود بأن فعاليات الملتقى تهدف إلى تحقيق التمكين الثقافى والإجتماعى للشباب من خلال تنظيم عدد من ورش العمل واللقاءات التثقيفية التي يقدمها مدربين وأكاديميين متخصصين فى مختلف المجالات علاوة على تنظيم مجموعة من الجولات والزيارات الميدانية للإطلاع والتعرف على عظمة الحضارة المصرية بمختلف المناطق والمزارات الأثرية والسياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، والذي ينطلق 11 يوليو الجاري، ويستمر لستة أسابيع، بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي.

وقالت وزيرة الثقافة: يضم برنامج الفعاليات هذا العام أكثر من 50 فعالية متنوعة تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

وأضافت: تشهد مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح  الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

وأكدت الكيلاني أن مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي، إلى جانب حفل الموسيقار هاني شنودة؛ مشيرة إلى أن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتى تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: "العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر"، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

وتابعت وزيرة الثقافة: هذه الدورة من المهرجان ستشهد تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومنطقة عرض متميزة لمنتجات الحرف التراثية والتقليدية ، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس "الليلة الكبيرة"، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة "الصوت الذهبي"، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ أسوان يبحث سبل الاستثمار مع المستشار الثقافى لمدينة جاجبور الهندية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • «الأمن العام»: القبض على 4 هاربين من السجن في 3 محافظات
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة