أكد الأستاذ عبد الله يحيى وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاهتمام  بالطرق القومية  وصيانتها مشيرا  إلى الدور الفاعل  لها في  دعم الإقتصاد  الوطني وتسهيل حركة المواطنين  والتجاره.   جاء ذلك خلال تفقده الطريق  القومي بورتسودان-عطبرة على رأس وفد رفيع من وزارته ضم المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور مهندس مستشار جعفر حسن  والاستاذ  موسى آدم علي المستشار بالوزارة وعدد من القيادات  التنفيذية.

  ووجه الوزير الجهات المختصة لاستعجال  أعمال الصيانة  والانتهاء من العمل  خلال اقرب وقت ممكن مشيرا الى الدور الهام و الاستراتيجي للطريق وبخاصة  في هذه الفترة  الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

     وأوضح  الوزير  أن وزارته ولن تألوا  جهدا في إنفاذ برامجها رغم  التحديات  التي تواجه  العمل  لاسيما الآثار السالبة للحرب.   ومن جانبه استعرض  السيد مدير عام الهيئة القومية للطرق والجسور  برامج  وانشطة  الوزارة مبينا الجهود المبذولة للارتقاء  بالطرق القومية وتنفيذ أعمال  الصيانه .

    وقدم تنويرا للسيد الوزير  حول حول عمليات الصيانة بطريق بوتسودان  عطبرة وما يتعلق بالجسور .

  ويشار الى  أن   السيد الوزير والوفد المرافق  له تفقدوا   أعمال الصيانة في الطريق القومي بورتسودان – عطبره في منطقتي خورعرب ومسمار ووقفوا على اعمال الصيانة الجارية والتي تنفذها شركتي المك نمر وبتروكوست.

ووجه مدير الهيئة باكمال عمليات الصيانة بالسرعة المطلوبة وحث عمال الشركات بمضاعفة الجهد وتذليل حركة سير المواطنين.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية

شبكة انباء العراق ..

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، السيد بنكين ريكاني، المباشرة بمشروع تأهيل 42 حياً سكنياً في محافظة الديوانية، جاء ذلك أثناء زيارته للمحافظة لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية.

و أكد السيد الوزير، انه و بتوجيه دولة رئيس الوزراء اُطلقت أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في محافظة الديوانية، شملت مختلف القطاعات الخدمية، موضحاً انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحكومة المحلية، وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظة لمتابعة هذه المشاريع و نسب الانجاز.

واوضح السيد الوزير، ان مشروع تأهيل الاحياء السكنية، يُعد من أهم المشاريع في المحافظة، إذ تشمل الأعمال فيه مد خطوط الماء والمجاري وشبكات الاتصالات، اضافة الى تبليط الشوارع وتأهيل الارصفة.

user

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • وزير التجهيز: الطريق السريع تزنيت الداخلة سيكتمل بنهاية العام الجاري
  • وزير الاقتصاد: المملكة وصلت منتصف الطريق برحلتها نحو رؤية 2030  
  • مراحل صيانة الجرارات الـ«GE» داخل ورش الفرز لسكك حديد مصر
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لشغل وظائف مهندسين ومحاسبين بالهيئة القومية للأنفاق
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لوظائف بالهيئة القومية للأنفاق