القدس المحتلة-سانا

حذر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من مضي الاحتلال الإسرائيلي في مخططه لاجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إذا استمر عجز المجتمع الدولي عن توفير الحماية للفلسطينيين، وفشله بوقف عدوان الاحتلال المتواصل عليهم.

ونقلت وكالة وفا عن المالكي قوله اليوم: “في حال فشل المجتمع الدولي بإلزام “إسرائيل” بوقف إطلاق النار، فإن نتنياهو سيمضي في مخططه بالهجوم على مدينة رفح التي تؤوي أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني، ما يعني ارتكاب المزيد من المجازر المروعة وتهجير شعبنا في القطاع قسراً خارج فلسطين”.

وأشار المالكي إلى أن الاحتلال يسعى إلى ضرب جميع مقومات الحياة في قطاع غزة، ويعمل ضمن سياسة ممنهجة تقوم على التجويع والتعطيش، وحرمان الأهالي من أبسط حقوقهم الإنسانية، حيث يعاني مئات الآلاف المجاعة ويعيشون ظروفاً قاسيةً في شمال القطاع.

وأكد المالكي الحاجة الملحة إلى إرادة دولية جادة لوقف العدوان على غزة، في ظل رفض الاحتلال ذلك، بالتوازي مع تصعيده عمليات الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس، وارتكاب قوات الاحتلال ومستوطنيه الجرائم والانتهاكات، الأمر الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد المالكي على ضرورة إلزام المجتمع الدولي كيان الاحتلال “إسرائيل” بالامتثال للقانون الدولي، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرارات مجلس الأمن، والتدابير الاحترازية الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية

الجديد برس:

انتقدت حكومة صنعاء، يوم الأحد، مجلس الأمن الدولي، معتبرة أن قراراته تصنعها المصالح الأمريكية ولا تعكس القانون أو الأخلاق.

جاء ذلك في تغريدة لنائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عبر منصة “إكس”.

وأعرب العزي عن استيائه من فشل مجلس الأمن في إصدار قرار صريح بوقف جرائم الإبادة في غزة، قائلاً: “لا يمكن لأي بلد أن يحترم مجلس الأمن الذي لم يتمكن حتى الآن من إصدار قرار بوقف جرائم الإبادة (في غزة)، ولا حتى بيان إدانة للكيان الصهيوني المجرم”.

وأضاف العزي أن “قرارات وبيانات مجلس الأمن لا يصنعها العقل أو الأخلاق أو القوانين، بل تصنعها العصا الأمريكية”.

ويأتي هذا الانتقاد في أعقاب اعتماد مجلس الأمن، يوم الخميس، قراراً يجدد مطالبته لحكومة صنعاء بوقف فوري لهجماتها على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر.

وفي الوقت نفسه، فشل مجلس الأمن في إصدار أي بيان إدانة للحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، مما يسلط الضوء على ازدواجية المعايير والانحياز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويلحق دماراً كبيراً ببنيته التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة