أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة، اليوم السبت، أعمالها بالكشف على 560 حالة من أهالى قرية أولاد سيف مركز بلبيس بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية هي «الباطنة، الأطفال، العظام، القلب، الصدر، أورام الثدى»، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وقد انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديريات الصحة والطب البيطري والأوقاف بالشرقية. 

رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على ٤٥٠ حالة، وتم تحويل ١٢ حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالإضافة إلى قيام كلية التمريض بالكشف على ١١٠ حالة ضمن حملة الكشف عن أمراض السكر والضغط ، وذلك تحت رعاية الدكتورة نادية طه عميد الكلية.

 وقام أطباء طب الأسرة بعمل لقاءات مع سيدات القرية، حيث قاموا بنشر الوعي حول أمراض الثدي وطريقة الفحص الذاتي للكشف عنها، بالإضافة إلى الطرق السليمة لتنظيم الأسرة، حيث قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الأطباء المرافقين بعمل الفحوصات اللازمة للسيدات وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة، وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قامت كلية الحقوق بعقد ندوة حول مكافحة الفساد، وكيفية مواجهته والجهات الرسمية المعنية بالتواصل مع المواطن، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح المسلمي عميد الكلية، بالإضافة إلى مشاركة كلية التربية النوعية بعقد ورشة عمل عن طريقة التطريز على قماش الستان.

وقامت كلية التكنولوجيا والتنمية، بعقد ورشة عمل عن صناعة الصابون السائل في المنازل وذلك تحت رعاية الدكتور خالد محروس عميد الكلية، وقامت مديرية الطب البيطري بالقاء ندوة عن دور الطب البيطري في مساعدة المواطن في تربية الماشية بالإضافة إلى الكشف الحيوانات وتجريعها ورشها وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان ، بالإضافة إلى قيام مديرية الأوقاف بإرسال واعظ ديني وإلقاء ندوة عن نهي الدين عن الفساد والتعاون على البر والتقوى كما قام بالرد على جميع التساؤلات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنموية الشاملة الطبية التنموية مركز بلبيس كلية الطب البشري محافظة الشرقية الطب البيطري الطب البشري القوافل الطبية كلية الطب جامعة الزقازيق المبادرة الرئاسية خدمة المجتمع مكافحة الفساد كلية التمريض تخصصات تحت رعایة الدکتور جامعة الزقازیق رئیس الجامعة بالإضافة إلى عمید الکلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد