بركاء- إبراهيم الفلاحي

تُوِّجَ فريق شباب المراغ بطلًا لكأس السوبر لنادي الشباب وذلك بعد تغلبه على فريق الشمال بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، وقد أقيمت المباراة على ملعب نادي الشباب بولاية بركاء تحت رعاية خالد بن سيف المعولي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، وبحضور جمهور غفير من كلا الفريقين.

بداية جيدة وهجمات متبادلة بين الفريقين وحاول فريق الشمال تسجيل هدف مبكر من هجمة عرضية ابعدت إلى ركنية، في حين أن شباب المراغ كان الأكثر تنظيمًا وتمكن مهاجمه أيوب البلوشي في الدقيقة (23) من خطف الكرة من أمام مدافعي الشمال وتوجه بها نحو مرمى الشمال وسددها قوية في المرمى مُحرزًا أول أهداف المباراة، حاول الشمال جاهدًا إدراك التعادل إلا أن دفاع شباب المراغ كان منظمًا واستطاع الحفاظ على مرماه نظيفًا لينتهي الشوط الأول بتفوق المراغ بهدف نظيف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني سعى مدرب الشمال ماجد الصباحي إلى حث فريقه على التقدم والبحث عن هدف التعديل الذي أتى في الدقيقة (57) بعد كرة ثابتة تابعها مدافع الشمال المتقدم مصعب اليحيائي ووضعها في شباك شباب المراغ لتعود المباراة للإثارة والندية ومع الهجمات المتبادلة التي لم تأتي بجديد وانتهت شوط المباراة الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف.

واحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة شباب المراغ، تعادل الفريقان في الركلات الخمس الأولى حيث أضاع الشمال الركلة الأولى والرابعة وأجاد في ثلاث كما أضاع شباب المراغ الركلة الأولى والخامسة ليصل الفريقان للركلة السادسة التي أضاعها الشمال وأجادها شباب المراغ وتوج بها بطلًا لكأس السوبر.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من مروان الشبلي حكم ساحة وعزان القطيطي مساعد أول وعلاء الحوسني مساعد ثاني ووقاص الهلالي حكمًا رابعًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نهائي «النسخة الثالثة»، لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، بعدما حول تأخره أمام الأردن بهدف، إلى فوز 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
وتقدم منتخب الأردن بهدف أحرزه إبراهيم صبرة، في الدقيقة 45، قبل أن يعود «أبيض الشباب» في الشوط الثاني، ويدرك التعادل بهدف عيد الحمادي في الدقيقة 57، بعدما استفاد من الكرة الطولية للحارس علي الصفار، خلف دفاع المنافس، اسكنها المرمى بنجاح.
وأضاف «المتألق» محمد المنصوري الهدف الثاني لـ «أبيض الشباب» في الدقيقة 79، من رأسية متقنة، مترجماً عرضية عيد الحمادي من الجهة اليمنى، وهو الهدف الرابع للمنصوري، في صدارة هدافي المنتخب، في «غرب آسيا»، بعدما سجل «ثنائية» في مباراة الجولة الأولى بالدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدفاً في مباراة الجولة الثانية أمام سوريا 3-0. 
ويعد التأهل للنهائي الثاني، في تاريخ مشاركات منتخبنا في بطولة «اتحاد غرب آسيا»، بعد الأول في النسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين عام 2019، حيث نجح «أبيض الشباب» وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح، 4-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يخسر اللقب أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح في النهائي.

مقالات مشابهة

  • بايزيد :”شباب بلوزداد فريق عريق والتتويج على حسابه سيكون صعبا”
  • الزمالك يتعادل مع فاركو بهدف لكل فريق
  • سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • فرنسا تعبر بهدفٍ عكسي.. وكوستا يُنقذ رونالدو بركلات الترجيح
  • الحديدة يتوج بكأس فلسطين قضيتنا الأولى
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني