أكد الرئيس الأرجنتيني الليبرالي المتطرف خافيير ميلي، في أول خطاب لعرض سياساته، الجمعة، أنه سيدفع بحزمة الإصلاحات الاقتصادية الواسعة بغض النظر عن ما إذا وافق عليها البرلمان أم لا.

 

وقال للمشرعين الذي يماطلون في إقرار مشروعه الذي يشمل اقتطاعات في الميزانية وإجراءات لتحرير الاقتصاد: "سنغيّر هذا البلد..

. مع دعم القادة السياسيين أو بدونه، وبكل الموارد القانونية للسلطة التنفيذية".

 

وأضاف: "إذا أردتم نزاعا، فستحصلون على نزاع".

 

واستعرض محصلة أول 82 يوما له في الرئاسة، قام خلالها بخفض قيمة البيزو بأكثر من 50 في المئة، وخفض الدعم الحكومي للوقود والنقل واقتطاع عشرات الآلاف من وظائف الخدمة العامة وإلغاء مئات الإجراءات سعيا لتحرير الاقتصاد.

 

وتابع ميلي: "أطلب الصبر والثقة... سيمر بعض الوقت قبل أن نتمكن من رؤية ثمار إعادة التنظيم الاقتصادي والإصلاحات التي ننفذها".

 

وتواجه العديد من إصلاحاته المزمعة طعونا قضائية إذ أقامت نقابات عمالية وغرف تجارة ومنظمات غير حكومية أكثر من 60 دعوى قضائية في وقت شهدت فيه الأرجنتين احتجاجات عارمة لمواطنين يخشون أن تجعلهم خطة ميلي أكثر فقرا.

 

وقال ميلي: "لم نر بعد كل تبعات الكارثة التي ورثناها، لكننا على قناعة بأننا نسير على الطريق الصحيح لأننا لأول مرة في التاريخ نتصدى للمشكلة من سببها: العجز المالي، وليس لأعراضها".

 

في الأسابيع الأخيرة، تواصل ميلي مع حكام المحافظات ذوي النفوذ وقادة الأحزاب والرؤساء السابقين لتشكيل "عقد اجتماعي جديد" للبلاد على أساس عشرة مبادئ من بينها ميزانية "غير قابلة للتفاوض"، وملكية خاصة "لا يجوز المساس بها"، وخفض الإنفاق العام إلى مستوى "غير مسبوق" عند 25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا

قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن قرار الحكمين الإنجليزيين أنتوني تايلور وستيوارت أتويل بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" صحيح تماما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن انتقادات شديدة وجهت لهما من نقاد التليفزيون الهولندي، لإلغاء الهدف بعدما اتفق أتويل وتايلور على أن دنزيل دومفريس أعاق حركة حارس مرمى فرنسا مايك ماينان، بينما كان في موقف تسلل عندما سدد تشافي سيمونز الكرة.

وكان هناك أيضا انتقادات للوقت الذي احتاجه الحكام للتوصل للقرار، وبينما اعترف روسيتي أن الوقت الذي استغرق للمراجعة بحاجة للتحسين، شعر أنه تم اتخاذ القرار الصحيح في موقف معقد.

وقال روسيتي:" تدعم لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار بقوة".

وأضاف:" نعتقد أن القرار كان صحيحا وسعداء أيضا بالعملية. هناك دائما مجال للتحسين. في هذا الموقف، مجال التحسين هو مدة المراجعة. بالتأكيد يمكن للمدة أن تقل، يمكننا أن نقلص مدة المراجعة (لكن) أود أن أخبركم بأن هذا ليس بالأمر السهل".

وقال:"في هذه الحالة (فار) قام بمراجعة احتمالية وجود حالتي تسلل، كان يتعين عليه أن يراجع التأثير المحتمل للمهاجم على الحارس، واحتكاك سابق للاعبين آخرين. ثم يمكننا أن نضيف أننا نلعب في اليورو، الضغط هو الضغط، وبالتأكيد نحن دائما ندعم الدقة. في النهاية القرار صحيح".

وأثنى روسيتي على أتويل بسبب تواصله الموجز مع الحكم الإنجليزي الآخر في النهائيات، مايكل أوليفر، الذي نصح بعدم احتساب هدف كرواتيا أمام إسبانيا بسبب التعدي بعد ركلة جزاء.

وقال روسيتي:" عندما يتحدث روسيتي فإنه يتحدث وكأنه كتاب قواعد فار في كرة القدم الحديثة وأيضا بمثابة تطبيق خاص بالفار".

وأكد:"كل شيء كان واضحا".

مقالات مشابهة

  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»!
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • إيران.. بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • رئيس بوليفيا يعلّق على محاولة الانقلاب الفاشلة
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • من واشنطن.. غالانت ينتقد خروج نتنياهو من "الغرف المغلقة"