الثورة نت:
2024-09-30@15:59:44 GMT

تدشين حملة ” أن طهرا بيتيَ” بمحافظة إب

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

تدشين حملة ” أن طهرا بيتيَ” بمحافظة إب

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف والسلطة المحلية بمحافظة إب اليوم حملة ” أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أوضح نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة لشؤون الاستثمار المهندس خليل غراب، أن الحملة تستهدف تجهيز وتنظيف معظم مساجد المحافظة وصيانتها وعمارتها بالطاعات .

. مبينا أن عدد المساجد بالمحافظة تسعة آلاف و800 مسجدا وجامعا تاريخيا.

وأفاد بأن عدد المساجد التي لديها أوقاف بالمحافظة بلغت ألفين و220 مسجدا، الأمر الذي يتطلب تعاون الجميع من أجل توفير احتياجات بقية المساجد الأخرى .. لافتا الى مكانة وقدسية المساجد ووظيفتها الإيمانية ودورها في التوعية بما ينفع الناس في الدنيا والآخرة.

ونوه غراب، بتفاعل الجهات الرسمية والمجتمعية مع جهود مكتب الأوقاف بالمحافظة وفروعه بالمديريات في إظهار بيوت بالمظهر اللائق بها كأماكن للعبادة وإقامة الصلاة .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة في انجاح الحملة باعتبار ذلك من الأمور التي تعظم مقدسات الله ومسؤولية جماعية.

حضر التدشين مدراء إدارات المساجد في مكتب اﻷوقاف بالمحافظة فتحي الزنم، والمبرات حبيب الحبيشي، والعلماء والمتعلمين محمد الذيفاني، وفرع المكتب بمديرية المشنة عادل الغرباني، ومسؤولا ورشة تجهيز المساجد ياسر خشافة، وعادل اليفرسي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حملة أن طهرا بيتي

إقرأ أيضاً:

حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب

أطلق «أطباء الإمارات» حملة «اكشف» للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
وأطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية وعدد من الخبراء والأطباء المختصين في أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
وتتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.
(وام)

مقالات مشابهة

  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما