تيرانا

وجه رئيس جمهورية ألبانيا بيرم بيغاي، دعوة إلى جميع المستثمرين السعوديين مطالبا منهم الاستثمار في بلاده والاستفادة من فرص وقوانين الاستثمار المحفزة.

وجاء ذلك خلال لقائه، بالعاصمة تيرانا اليوم، وفد اتحاد الغرف السعودية برئاسة حسن الحويزي رئيس الاتحاد، برفقة عدد من المستثمرين وممثلي بعض الجهات الحكومية والخاصة.

وقال رئيس ألبانيا “طموحات بلادي هو نيل عضوية الاتحاد الأوروبي، وفي العديد من المنظمات الدولية، وقدرتها على استيعاب الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاستثمارات”.

فيما أوضح رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي، أن رؤية السعودية 2030 دفعت الرياض إلى واجهة الاقتصاد العالمي، كما عززت قوة القطاع الخاص السعودي، مشيراً إلى إنشاء مجلس أعمال سعودي ألباني مشترك.

وأضاف الحويزي أن اتحاد الغرف عقد عدة لقاءات مع المسؤولين في دول البلقان في كل من ألبانيا وكوسوفو لرفع حجم التبادلات التجارية، من أجل البحث عن فرص استثمارية جديدة في القطاعات الواعدة، مع ضرورة توافر القوانين المحفزة والضامنة للاستثمارات السعودية.

والجدير بالذكر بلغ حجم التبادل التجاري بين الرياض وتيرانا في 2022، نحو 62 مليون ريال، فيما تصل نسبة الصادرات السعودية نحو 4 ملايين ريال، في حين تبلغ نسبة الواردات للمملكة نحو 58 مليون ريال.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استثمارات الغرف السعودية رئيس جمهورية ألبانيا

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني

 

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن نجاح إصدار السندات الثانوية الدائمة الإضافية من الفئة الأولى لرأس المال بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون ريال عُماني من خلال الاكتتاب الخاص؛ حيث بلغ حجم الإصدار الأساسي 20 مليون ريال عُماني، مع خيار الإضافة بمقدار 20 مليون ريال عُماني.

ويهدف إصدار السندات الى تعزيز كفاية رأس المال الإجمالي للبنك. وبدأت فترة الاكتتاب بتاريخ 13 يونيو 2024 وانتهت في 25 يونيو 2024. وتلقى الإصدار اقبالًا واسعًا من المستثمرين؛ حيث جرت تغطية حجم الإصدار الأساسي بأكثر من مرتين؛ الأمر الذي أدى الى مُمارسة خيار الإضافة بالكامل.

وقام البنك بممارسة خيار الشراء الأول في يونيو من هذا العام على السندات التي تم اصدارها من البنك في في يونيو من عام 2019 بقيمة 20 مليون ريال عُماني. ولاقى الاكتتاب إقبالًا واسعًا من قبل المستثمرين، من ضمنهم المؤسسات التجارية والهيئات الحكومية والصناديق الإستثمارية والأفراد من أصحاب الثروات و المستثمرين الأجانب. بالإضافة إلى العدد الكبير من المستثمرين الجدد. كما شارك في الاكتتاب العديد من المستثمرين الذين سبق لهم الاكتتاب في السندات الإضافية من الفئة الأولى التي تم إصدارها في عام 2019.

وقال سعيد الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "لقد حقق البنك الأهلي إنجازًا جديدًا مع نجاح إصدار السندات الثانوية الدائمة الإضافية من الفئة الأولى لرأس المال. كما إن الطلب المتزايد للسندات يشهد على مرونة نهج أعمالنا وفعالية مبادراتنا الإستراتيجية، وأود أن أعرب عن امتناننا على الدعم المستمر من المستثمرين الحاليين ويسعدني كذلك الترحيب بالمستثمرين الجدد. كما نشكر البنك المركزي العُماني وهيئة الخدمات المالية وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع على توجيهاتهم ودعمهم الدائم لإتمام هذا الإصدار بنجاح".

وأضاف الحاتمي: "لعب إصدار السندات من الفئة الأولى دورًا محوريًا في تعزيز كفاية رأس المال؛ مما عزز من مكانة البنك الأهلي في القطاع المصرفي، وزاد من ثقة أصحاب المصلحة، وبدوره ساهم في تعزيز رأس المال وقدرة البنك على مواصلة خطته الاستراتيجة المتنامية والاستمرار في تقديم حلول مالية تنافسية ومبتكرة. يشير الإقبال الواسع الذي شهده الاكتتاب إلى الثقة الكبيرة التي يوليها السوق المحلي في رؤية البنك الأهلي الإستراتيجية، ويؤكد على مكانته كمؤسسة مالية رائدة في السلطنة، ويشيد إلى كوننا شركاء في التميز مع كافة أصحاب المصلحة".

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو
  • البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • بيان اللبن..إعلان محرر