شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الجلسة الأولى من المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي انعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي جاءت تحت اسم "قدرات المؤسسات الصحية المصرية".

أدار الجلسة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بمشاركة الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والأستاذة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، والدكتور وليد أنور عبدالمحسن، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور سميح عامر، مستشار وزير الصحة والسكان للسياحة العلاجية، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بديوان عام وزارة الصحة.

وتناول الدكتور علي الغمراوي، خلال كلمته كيفية استغلال فرص وإمكانات مصر من الموارد الطبيعية والصناعية وما تمتلكه مصر من مؤسسات علاجية تسهم في دعم السياحة العلاجية، كما أوضح رؤية هيئة الدواء المصرية لدعم وتعزيز السياحة العلاجية والمجالات التي يمكن أن تدعم بها الشركات الراغبة للعمل بذلك المجال.

وأكد أن الدواء المصري لا تقل جودته ومأمونيته عن أي دواء يتم إنتاجه في أية دولة غربية، مضيفًا أن مصر تمتلك جميع المصادر الطبيعية التي يمكن من خلالها إنتاج مستحضرات العلاج الاستشفائي وتصديره.

وأشار رئيس هيئة الدواء إلى ضرورة إقبال القطاع الخاص في مصر على إنتاج تلك المستحضرات.

وأوضح أن الهيئة تقوم بدور الترخيص والتسجيل والتداول والرقابة، والتأكد من سلامة ومأمونية الدواء، مضيفًا أن توفير الدواء بأسعار منخفضة مع الحفاظ على جودته ومأمونيته وفاعليته، يساعد بدرجة كبيرة في جذب السياح.

وأشار إلى أن هيئة الدواء المصرية لها عدة أدوار في خدمات السياحة العلاجية، منها توفير الأدوية بأسعار مناسبة، وتوفير المنتجات للسائح الذي يحتاج للعلاج الاستشفائي مثل أدوية السمنة.

جدير بالذكر أن المؤتمر تناول مجموعة من الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء والسفراء وعدد من ممثلي المنظمات الدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات التي تتضمن قدرات المؤسسات المصرية الصحية في دعم السياحة العلاجية.

يأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على المشاركة والتعاون بشكل فعال في كافة المحافل المحلية والدولية والقيام بدورها الفعال لتعميق العلاقات والمساهمة في التعاون المثمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هیئة الدواء المصریة السیاحة العلاجیة رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل

شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل المعنية ببحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، وفي قلبه الأمم المتحدة، وإصلاح مؤسسات الحوكمة الدولية بما يساهم في تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

عبد العاطي يشارك في جلسة الافتتاحية لقمة المستقبل

ورحب وزير الخارجية باعتماد مخرج القمة المتمثل في «ميثاق المستقبل» وملحقيه «إعلان الأجيال المقبلة، والميثاق الرقمي العالمي»، والذي أجريت المفاوضات الحكومية عليهم لأكثر من 9 أشهر، وعبر عن تقديره العميق لجهود وريادة السكرتير العام في طرح مبادرة قمة المستقبل بغية تطوير المنظومة الدولية متعددة الأطراف.

وتجدر الإشارة إلى مشاركة مصر بصورة مكثفة وفعالة في التفاوض على مخرج القمة وملحقيه، إيماناً منها بضرورة تعزيز الحوار والعمل الأممي المشترك لدفع الدور المحوري للأمم المتحدة للاستجابة للتحديات الدولية المشتركة، وتعزيز المحاور الثلاثة لعمل الأمم المتحدة المتعلقة بتحقيق السلم والأمن والتنمية وحقوق الإنسان.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة

مقالات مشابهة

  • التنظيم والرقابة.. ننشر أهم أهداف هيئة الدواء المصرية وفقًا للقانون (تفاصيل)
  • وزير الاتصالات يشارك في جلسة حول الذكاء الاصطناعي بنيويورك
  • صبحي: نسعي أن تكون مصرقبلة للسياحة العلاجية والتأهيلية بالشرق الأوسط
  • وزير الآثار يلتقي 30 سفيرا مصريا بالخارج: دوركم كبير في الترويج للسياحة المصرية
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • وزير الخارجية يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جولة دولة رئيس الوزراء التفقدية لمصانع الأدوية بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا" ويعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية