شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن استعراض لفوائد وسلبيات الطقس الحالي . ماهي درجة الحرارة المثالية للعراق؟، بغداد اليوم بغدادحدد الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم السبت 22 تموز 2023 ، الدرجة المثالية للحرارة في العراق، والتي يكون أي ارتفاع او .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استعراض لفوائد وسلبيات الطقس الحالي.

.. ماهي درجة الحرارة "المثالية" للعراق؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استعراض لفوائد وسلبيات الطقس الحالي... ماهي درجة...

بغداد اليوم- بغداد

حدد الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم السبت (22 تموز 2023)، الدرجة المثالية للحرارة في العراق، والتي يكون أي ارتفاع او انخفاض عنها سيؤدي لنتائج سلبية، فيما استعرض بذات الوقود حالة إيجابية وأخرى سلبية في الدرجات المرتفعة حاليًا، مايجعل الأضرار "تلتهم" الفوائد بذات الوقت. 

وقال القريشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "دراسة الحرارة سواء بارتفاعها او انخفاضها لها تماس مباشر بحياة الانسان"، لافتا الى ان "الدرجة المثالية للحرارة في العراق تتراوح من 17-20 درجة مئوية حيث يكون بمقدار اي شخص مهما كانت مهنته ان يبذل قصارى جهده في العمل اي يصل الى الذروة في العطاء".

وأوضح أن "أي انخفاض او ارتفاع بدرجات الحرارة عن المعدل المذكور سيؤدي لعدم راحة وتنعكس نفسيا على الاداء ناهيك عن الاضرار المرضية سواء الجهاز التنفسي او الجلدي".

واشار  إلى "عدة ايجابيات لارتفاع درجات الحرارة وهي نضوج العديد من المحاصيل الزراعية ابرزها الحنطة والتمور على صعيد العراق لكنها في اتجاه اخر تشكل خطرا على خزين المياه لانها ترفع مستويات التبخر الى معدلات مثيرة للقلق وما نراه في المسطحات المائية في اغلب مناطق البلاد خير شاهد".

واشار الى ان "الدرجة المثالية لايمكن ان تحدد على مدار السنة في ظل انخفاض وارتفاع الحرارة لكنها تحدد مستوى الرضا النفسي الذي يعطي زخما اكبر للعمل والمجهود الفردي في كل المهن دون استثناء".

وفي وقت سابق، أشار تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، إلى تسجيل درجة حرارة في منطقة مطلة على الخليج العربي بلغت 66 درجة مئوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في الشرق الاوسط تقترب من الحد الأقصى الذي من الممكن ان يتحمله الانسان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت مصلحة الجمارك الايرانية، اليوم الأربعاء،أن صادرات السلع الإيرانية إلى العراق تجاوزت 3 مليارات خلال الثلاثة أشهر الماضية .وذكرت الجمارك في بيان اليوم،أن العراق استورد سلع إيرانية  بقيمة 3.03 مليار دولار خلال الأشهر الثلاث الماضية،واكد البيان  ان الفضل الكبير للحشد الشعبي الذي دمر المصانع العراقية وحرق المزارع لزيادة صادراتنا لهذا البلد.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024