لجريدة عمان:
2024-09-30@17:54:32 GMT

5 أوراق علمية بمؤتمر شمال الباطنة لطب الأسنان

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

عقد بكلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة الوطنية بصحار مؤتمر شمال الباطنة الأول لطب الأسنان برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار وحضور عدد من المسؤولين بالخدمات الصحية.

شارك في المؤتمر الذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية ١٥٠ من العاملين في مجال طب الأسنان من القطاعين العام والخاص.

وقال الدكتور إبراهيم بن فاضل الشبلي مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية: خدمات صحة الفم والأسنان إحدى أهم الخدمات الأساسية التي تقدمها وزارة الصحة سواء في المستشفيات المرجعية أو مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وتوجد لدينا 29 عيادة أسنان تقدم الخدمات الأساسية في مجال صحة الفم والأسنان مشيرا إلى أن المؤتمرات العلمية إحدى أهم وسائل التعليم الطبي المستمر بما تحتويه من محاضرات علمية وحلقات عمل، التي بلا شك تنعكس على استمرار تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية وتسهم في تطويرها والرقي بها إلى مستويات أفضل.

وأوضح الشبلي أن المؤتمر تضمن العديد من المحاضرات العلمية القيمة يقدمها أطباء متخصصون واستشاريون من مختلف مجالات طب الأسنان وحلقة عمل تدريبية عن الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية تضمنت عددا من المحاضرات والتدريب العملي.

أوراق العمل

قدمت في المؤتمر خمس أوراق عمل، الأولى قدمها الدكتور صلاح الدين العزري حول تحديث في العلاجات المتعلقة بالنخر العظمي الإشعاعي للفك، والورقة الثانية كانت حول ⁠طب الأسنان لذوي الاحتياجات الخاصة "دليل لطبيب الأسنان العام" قدمها الدكتور نيرمين نصر، والورقة الثالثة بعنوان "⁠كيف يمكن لطبيب الأسنان العام مساعدة طبيب تقويم الأسنان؟ قدمتها الدكتورة وجدان الشنفري، وجاءت الورقة الرابعة حول ⁠المضادات الحيوية في طب الأسنان قدمها الدكتور عبدالرحمن العزري، والورقة الأخيرة قدمتها الدكتورة أروى القاسمية بعنوان اضطرابات طيف التوحد في طب الأسنان.

كما تضمن برنامج المؤتمر محاضرة حول الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية ألقاها الدكتور مازن الراشدي ومحاضرة أخرى حول تصبغ الأسنان واختيار درجات اللون المناسبة اشترك في تقديمها الدكتور مازن الراشدي والدكتور حمزة العبري في التطبيق العملي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج

أجرى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولة ميدانية تفقد خلالها مستشفى أبوتيج المركزي، وذلك ضمن خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمراكز والأحياء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ودعم المستشفى من أجل تقديم خدمة صحية جيدة، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.
 

واستهل محافظ أسيوط جولته بتفقد قسم الإستقبال العام والطوارئ ووجه بسرعة التعامل مع الحالات المتواجدة وتوجيهها إلى الأقسام العلاجية كما تابع الحالات المترددة على وحدة العناية المركزة، وغرفة العمليات ووحدة الحروق التي تم افتتاحها حديثاً وقسم العظام للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى، واطمأن على مستوى الخدمة الطبية، ومدى الإلتزام بضوابط تنظيم العمل.


وتفقد المحافظ، معمل الكيمياء وغرف التعقيم المركزي ووجه بعمل الصيانة الدورية للأجهزة لتقوم بعملها على أكمل وجه كما تفقد بنك الدم واطمئن على توافر مخزون من أكياس الدم وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ واطمئن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.
 

وأشاد أبوالنصر، بالمنظومة الطبية بالمستشفى وتواجد الأطقم العاملة من الأطباء والتمريض والإداريين فضلاً عن الإلتزام بمعايير النظافة وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه مؤكداً إستمرار تقديم كافة الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة.
 

وأكد المحافظ، أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة سير انتظام العمل بالمستشفيات المركزية والعامة والتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي المترددين عليها، وتقديم كافة سبل الدعم للمستشفيات الحكومية التي تخدم قطاع عريض من المواطنين.

IMG-20240930-WA0028 IMG-20240930-WA0027

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 23 بحثا في ست جلسات علمية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف