أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، على صفحته على فيسبوك، حصول كلية التمريض على الاعتماد الدولى من هيئة AHPGS الألمانية (‏ACCREDITATION AGENCY IN HEALTH AND SOCIAL SCIENCES) لبرنامج بكالوريوس التمريض.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، المجتمع الجامعي بحصول كلية التمريض على الاعتماد الدولي، مؤكدًا أن الاعتماد الدولي لكليات ومعاهد ومستشفيات الجامعة من الهيئات العالمية الكبرى يؤكد نجاح جامعة القاهرة في مبادرة سد الفجوة المعرفية مع العالم المتقدم والتي تم إطلاقها في يوليو عام 2021.

وأشار الدكتور محمد الخشت، أنه سبق الاعتماد الدولي لكليات الإعلام والطب البيطري والعلاج الطبيعي، كما تم الاعتماد الدولي لأقسام ومعامل ومستشفيات أبرزها قسم العمارة، وقسم جراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى مجموعة من معامل كليات الطب والزراعة والهندسة، واعتماد مستشفى 500 500 كمستشفى خضراء، إلى جانب الاعتماد الدولي والمحلي لعدد 19 برنامجا دراسيًا بعدد من الكليات، والحصول على 48 من شهادات نظم الإدارة الدولية (الأيزو).

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والصيدلة، والاقتصاد والعلوم السياسية، في طريقها إلى الاعتماد الدولي قريبًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الخشت كلية التمريض الاعتماد الدولی جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد خلفا للدكتور محمد شاكر.


محمود عصمت هو وزير قطاع الأعمال في الحكومة المستقيلة، ومن مواليد محافظة  القاهرة عام 1954، حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة  القاهرة، والدكتوراه في الهندسية من جامعة داهاوس بكندا، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2024 إلى 2016.

وعمل عصمت في مجال البترول في العديد من الشركات العربية وأجنبية مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز، ومديرًا للشرق الأوسط بشركة "بيبرل آند فوكس" ومستشارًا لشركة "يونيون فينوسا" لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي جاز وشركة موبكو للأسمدة وشركة نوسبكو.

وكان الدكتور محمد شاكر تقدم باستقالته بشكل رسمي إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، بسبب ظروفه الصحية، وقدم شاكر استقالته مرتين من قبل ولكنه جرى رفضها، بينما تم قبولها هذه المرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية