القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تصرفات الولايات المتحدة حيال جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين لا تليق بها كدولة عظمى قادرة إن أرادت على وقف هذه الجرائم والمجازر.

ونقلت وكالة وفا عن الوزارة قولها في بيان اليوم: تتصرف الولايات المتحدة وكأنها دولة هامشية لا حول لها ولا قوة، حيال صلف وجبروت حليفتها (إسرائيل)، وخاصة فيما يتعلق بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ونستغرب بشدة ضعف مواقف واشنطن وردود أفعالها تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون.

وأشارت الخارجية إلى أن الاحتلال وقادته يستخفون بالقرارات والمناشدات والمطالبات الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة لليوم الـ 148، مبينة أن أهالي القطاع ضحية للمجازر الجماعية بالقصف، وللمجاعة وسوء التغذية وغياب الأدوية والعلاجات اللازمة، جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات وتدميره معظم مستشفيات القطاع وخاصة في شماله.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل

قال مسؤولان أميركيان مطلعان إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أرسلت لإسرائيل عددا كبيرا من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير.

وأوضح المسؤولان أن القنابل شديدة التدمير التي أرسلت إلى إسرائيل كانت من زنة ألفي رطل، بالإضافة إلى الآلاف من صواريخ (هيلفاير)، وذلك منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، وفقما نقلت "رويترز".

وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علنا أنه بين بداية الحرب في أكتوبر الماضي والأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير سطح جو دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوا وذخائر أخرى.

وكان مسؤول أميركي قد قال يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل زنة 500 رطل تم تعليقها في مايو على خلفية مخاوف تتعلق بالعملية العسكرية في رفح.

وأشار المسؤول إلى أن الأمر نوقش هذا الأسبوع خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لواشنطن.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أميركي وإسرائيلي القول إن الولايات المتحدة تستعد لتسليم قنابل.

وذكر مسؤول أميركي كبير يوم الأربعاء أن مساعدين للرئيس جو بايدن أبلغوا غالانت بأن واشنطن ستواصل تعليق شحنة قنابل ثقيلة لإسرائيل لحين استكمال عملية مراجعة.

وعلّق بايدن الشحنة الوحيدة مؤقتا في مايو وسط مخاوف من أنها قد تتسبب في سقوط المزيد من القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 99 شهيدا ومصابا في 3 جرائم إسرائيلية ضد العائلات في غزة
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر