وأطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة على أجنحة المعرض مشيدا بالاقبال الكبير و حضور المنتجات المحلية والمشاركة الفاعلة للأسر المنتجة في المعرض .

وأكد وكيل وزارة الصناعة ان الزيارة الى المعرض تأتي لدحض الشائعات المغرضة التي تتحدث عن اغلاق المعرض ، مشيرا الى ان المعرض يحظى برعاية من الوزارة وهو ضمن 10 معارض استهلاكية عملت الوزارة على الاعداد لها منذ وقت مبكر لافتتاحها خلال شهر شعبان  في الأمانة والمحافظات في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك وتوفير عروض وخيارات مناسبة للمستهلكين .

ولفت الى ان الوزارة حريصة على تواجد المنتجات المحلية في المعارض وخصوصا صغار المنتجين والأسر المنتجة وهي من ضمن شروط منح التصاريح لإقامة المعارض ، في إطار دعم  الإنتاج المحلي وتشجيع صغار المنتجين وتقديم التسهيلات لهم في تسويق منتجاتهم .

من جهته نفى مدير مؤسسة بروج لتنظيم المعارض علي الشريف نفيا قاطعا الشائعات التي تداولها البعض حول اغلاق المعرض .

مؤكدا ان المعرض مفتوح أمام المواطنين ويعمل بشكل طبيعي ، معبرا عن شكره لرعاية وزارة الصناعة والتجارة  للمعرض وتقديم كافة أوجه الدعم المساعدة في إنجاح المعرض .

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، وذلك في إطار تعزيز البرنامج الوطني لتشجيع الصناعة المحلية.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه “تماشيا والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والداعية لتحفيز الصناعة المحلية بالمغرب والرفع من مكانتها بهدف تحقيق السيادة الصحية لبلادنا، عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر، يوم الخميس 26 شتنبر 2024، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اجتماعا من أجل التداول ودراسة ملفات تسجيل مجموعة من الكواشف المخبرية، وخصوصا منها المصنعة محليا”.

وأبرز المصدر ذاته أن عمل اللجنة أسفر عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، من بينها كواشف مصنعة محليا خاصة بالتشخيص والكشف عن مجموعة من الفيروسات الوبائية.

وسجل أن هذه العملية تأتي في إطار عمل الوزارة الدؤوب من أجل مواكبة قطاع الصيدلة بالمغرب، وكذا تشجيع الصناعة المحلية لبلوغ الأهداف المنشودة والمتمثلة في تحقيق السيادة الصحية للمملكة.

وبهذه المناسبة، يتابع البلاغ، تؤكد الوزارة على تعبئتها الكاملة من أجل مواكبة الفاعلين في القطاع والإسهام في توفير منتجات صحية ذات جودة عالية كفيلة بالتحمل الأمثل بصحة المواطنين، انسجاما مع التوجيهات السامية لجلالة الملك.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • وكيل "الصحفيين" يدعو الجمهور للمشاركة في معرض كتاب النقابة
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • بمشاركة 205 عارضين.. انطلاق معرض «كايرومازر & لابيجاما» في القاهرة
  • محافظا دمياط يفتتح معرض الأثاث فى دورته الرابعة بأرض المعارض
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • التضامن تشارك في فعاليات معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • "التضامن" تشارك في فعاليات معرض "سوق الدار 5" بالسعودية