قالت مصادر فلسطينية، إن قصفًا إسرائيليًا وقع منذ قليل استهدف نازحين قرب المستشفى الإماراتي غرب رفح، أسفر عنه شهداء وجرحى.

وأعلنت مواقع فلسطينية، أن القصف أسفر عنه 10 شهداء على الأقل وعشرات الجرحى نتيجة استهداف غارة حربية إسرائيلية خيمة النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مشاهد مرعبة..
اللحظات الأولى للمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب المستشفى الإماراتي غرب رفح بعد قصفه خياماً وتجمعاً للأهالي.

pic.twitter.com/4CVwkR2tb6

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) March 2, 2024

على جانب آخر، قال مُدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن مستوى الدمار المحيط بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة "يفوق الكلمات".. مجددا دعوته إلى وقف إطلاق النار بالقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجزرة نازحين رفح قصف ا إسرائيلي ا شهداء مدينة رفح

إقرأ أيضاً:

مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا

علمت وكالة سوا الإخبارية ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ، أن المملكة الأردنية تقوم في الوقت الحالي بتجهيز مستشفى ميداني للنساء وسيكون مختص بالتوليد والأطفال الخدج.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأوضحت المصادر أنه تم تجهيز المستشفى الميداني بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، والذي سيرسل الى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في القريب العاجل.


وفي ذات السياق رجح المدير العام للخدمات الطبية الملكية الأردنية، العميد الطبيب يوسف زريقات، بدء عمل المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، في منتصف تشرين الثاني.

وقال زريقات، لقناة المملكة ، إنّ المستشفى الميداني التوليد والخداج يقدم خدمات نوعية؛ لأنه يعدّ الأول من نوعه في العالم لأنه ميداني.

وأضاف أن المستشفى جُهز في الأردن في مدينة الحسين الطبية، ليصار نقله إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيات، حيث إنّ العمل جار مع مديريات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وبلدية غزة لتجهيز موقع المستشفى على أرض غزة قبل نقله.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس/4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، سيكون المستشفى الجديد رافدا للمستشفى الميداني في خان يونس.


وتقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس .

وكان الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، تابع في مدينة الحسين الطبية، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، الذي سيتم إرساله إلى غزة قريبا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش
  • شهيدان بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع
  • 4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • 4 شهداء وعدد من جرحى جراء قصف مدرسة نازحين في بيت لاهيا شمال غزة
  • مجزرة جديدة في البقاع.. قصفٌ وسقوط شهداء!
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي