نعى حزب الله اللبناني سبعة من عناصره هم فاروق محمد حرب وعباس أحمد خليل وحسين محمد بدوي، الذين استهدفتهم طائرة مسيرة إسرائيلية على طريق الناقورة جنوب لبنان.

اعلان

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن مسيرة معادية استهدفت صباح السبت السيارة التي كانت تقل ثلاثة من عناصر حزب الله في منطقة الحمرا، وأن سيارات الإسعاف هرعت الى المنطقة، فيما نشر مستخدمون للإنترنت شريطا مصورا، يظهر السيارة وقد احترقت بعد تعرضها للهجوم.

 

من جانبه نشر الجيش الإسرائيلي على صفحته في موقع أكس شريطا مصورا، يظهر الغارة، ولحظة استهداف سيارة اللبنانيين الثلاثة، قائلا إنه قتل عناصر من حزب الله، كانوا أطلقوا في السابق صواريخ على أهداف إسرائيلية. 

كما نعى الحزب أربعة عناصر آخرين، ويأتي ذلك في وقت يخوض فيه مقاتلو الحزب معارك ضد القوات الإسرائيلية، تزامنا مع شن إسرائيل حربها على الفلسطينيين في غزة. ونشرت الإعلامية زينب عواضة على صفحتها من موقع أكس صور اللبنانيين السبعة.

وكان حزب الله أصدر قبل ذلك بيانا قالت فيه، إن عناصره استهدفوا  تجمعًا لجنود إسرائيليين صباح السبت، في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

صحيفة ليبراسيون: شبكة أنفاق حزب الله السرية أكثر تعقيدا من مثيلاتها في غزةشاهد: كريات شمونة شمالي إسرائيل.. شاهدة على التوتر المتصاعد مع حزب الله اللبنانيشاهد: منزل في شمال إسرائيل دمرته صواريخ حزب الله

 كما اعلن الحزب أن عناصره شنوا هجوما، جويا على قيادة القطاع المستحدث في ليمان بمسيرة انقضاضية، وأصابوا الهدف بدقة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير خارجية النمسا يدعو من لبنان إلى وقف الحرب في غزة وعدم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله بعد نقص تمويل الأونروا.. اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواجهون أزمة معيشية "كازانوفا الدراما اللبنانية".. فادي إبراهيم يرحل مبكّراً بعد مسيرة فنية لامعة قصف إسرائيل طوفان الأقصى غزة لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| سلاح التجويع يفتك بمزيد الأبرياء في غزة وواشنطن تمني الفلسطينيين بإنزال مساعدات جوا يعرض الآن Next بعد 12 يوما على استهدافها من الحوثيين.. غرق سفينة روبيمار بالبحر الأحمر وتحذيرات من كارثة بيئية يعرض الآن Next شاهد: عمليات إنزال المساعدات الإغاثية جوا إلى قطاع غزة يعرض الآن Next إلهان عمر ترفض "تمويل الدولار الأمريكي للقنابل الإسرائيلية" وتدعو لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تحطم طائرة مسيرة يلحق أضرارا بمبنى سكني في سان بطرسبرغ اعلانالاكثر قراءة فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان حرب غزة | استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" وبايدن يعلن عن إنزال مساعدات أمريكية من الجو خلال أيام فيديو: تشكيل لجان الحماية الشعبية في رفح لضبط الأسعار ومقاومة الاحتكار وسط نقص حاد للمواد الغذائية القوات الروسية تطلق صواريخ أس-300 على دونتسك شرق أوكرانيا جميلة لكنها نتنة... حشود كبيرة تصطف لرؤية واشتمام زهرة الجثث

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى المساعدات الانسانية فلسطين بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف إسرائيل طوفان الأقصى غزة لبنان حزب الله غزة الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى المساعدات الانسانية فلسطين بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين ضحايا غزة الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة یعرض الآن Next حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- اعلن حزب الله اللبناني عن أطلاق أكثر من 200 صاروخ، يوم الخميس، استهدفت عدة قواعد عسكرية في إسرائيل رداً على غارة قتلت أحد كبار قادتها.

وكان الهجوم الذي شنه الحزب أحد أكبر الهجمات في الصراع المستمر منذ أشهر على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة” دخلت أراضيه من لبنان، وتم اعتراض العديد منها. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقال إنه تم إطلاق حوالي 200 “مقذوف” باتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأكثر من 20 طائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكنه اعترض بعضها.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد هجوم حزب الله بقصف بلدات مختلفة في جنوب لبنان. وقال جيش الإحتلال إنه قصف “منشآت عسكرية” لحزب الله في بلدتي رامية والحولة الحدوديتين الجنوبيتين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على حولا أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل. كما اخترقت الطائرات الإسرائيلية حاجز الصوت فوق العاصمة اللبنانية ومناطق أخرى في البلاد.

وكانت إسرائيل قد اعترفت يوم الأربعاء بأنها قتلت محمد نعمة ناصر، الذي كان يترأس إحدى الفرق الإقليمية الثلاث لحزب الله في جنوب لبنان، قبل يوم واحد.

وبعد ساعات من مقتله، أطلق حزب الله عشرات صواريخ الكاتيوشا وصواريخ فلق ذات الرؤوس الحربية الثقيلة على شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة. وأطلق المزيد من الصواريخ.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع