أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا يعارض تماما اقتراح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم باستخدام ما يسمى "البطاقات الزرقاء" في مباريات اللعبة الشعبية.

وأشار إنفانتينو إلى أنه لم يكن يعلم بالفكرة التي طرحها مجلس الاتحاد الدولي المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية قبل أن تحظى باهتمام عام واسع النطاق.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4نسختها التجريبية تقام في السعودية والجزائر.. الفيفا يطلق مباريات ودية مخصصة للمنتخباتlist 2 of 4الفيفا يؤكد إيقاف روبياليس 3 سنوات بسبب قبلة نهائي مونديال السيداتlist 3 of 4نائب فرنسي يطالب الفيفا بدقيقة صمت تكريما لاستشهاد حكم فلسطيني بغزةlist 4 of 4الفيفا يهدد باستبعاد البرازيل من جميع المسابقات الدوليةend of list

وتم بحث الاقتراح القاضي باستخدام البطاقات الزرقاء والذي يمنح الحكم سلطة طرد اللاعبين المخالفين مؤقتا لمدة 10 دقائق خلال الاجتماع السنوي للفيفا ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

???????? FIFA president Gianni Infantino: "Blue cards? This is a topic that is non existent for us".

"If you want a title it is: red card to the blue card. No chance, no way", told Sky UK. pic.twitter.com/1FkFvqtpT0

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) March 2, 2024

وقال إنفانتينو للصحفيين لدى وصوله للاجتماع السنوي في أسكتلندا -أمس الجمعة- "لن تستخدم البطاقات الزرقاء على المستوى الأعلى. هذا موضوع غير مطروح بالنسبة لنا".

وأضاف المسؤول "الفيفا يعارض تماما استخدام البطاقات الزرقاء. لم أكن أعلم بالموضوع. وبصفتي رئيسا للفيفا فإنني أعتقد أن للفيفا سلطة في مجلس الاتحاد الدولي وإذا أردتم عنوانا فهو.. بطاقة حمراء للبطاقات الزرقاء".

وقال إنفانتينو أيضا "نحن دوما منفتحون على مناقشة وبحث أي أفكار أو مقترحات… لكن عند النظر فيها علينا أيضا حماية جوهر وتقاليد اللعبة. لا للبطاقات الزرقاء".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات

سويسرا – فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عقوبة على مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال، بإيقافه مباراتين بسبب طريقة احتفاله في “يورو 2024″، بينما تجاهل تصرفات لاعبين آخرين أظهروا سلوكا سياسيا وأيديولوجيا أو اكتفى بفرض غرامات مالية عليهم، في خطوة أثارت تساؤلات لدى الأوساط الرياضية بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات.

وأحال الاتحاد التركي لكرة القدم، إلى اليويفا، ملف الدفاع المعد بخصوص التحقيق المفتوح بحق ديميرال، وتضمن الملف العديد من الأمثلة التي شهدتها كرة القدم في السابق.

وأثارت إشارة “الذئاب الرمادية” التي قام بها ديميرال عقب تسجيله الهدف الثاني في مرمى النمسا في ثمن نهائي “يورو 2024″، حالة من الجدل الواسع داخل الأوساط الرياضية والسياسية، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق في تلك الواقعة، ومن ثم توقيع عقوبات عليه.

– عقوبات اليويفا على لاعبين أخرين

خلال مسابقة “يورو 2024″، فرض اليويفا، عقوبة على لاعب كرة القدم الإنجليزي جود بيلينغهام، تمثلت في غرامة قدرها 30 ألف يورو، والإيقاف لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بتهمة انتهاك قواعد السلوك الأخلاقي خلال الاحتفال بهدف أمام سلوفاكيا في المسابقة.

كما فرض غرامة على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 10 آلاف يورو بسبب فوضى جماهيره، وألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية.

– تجاهل “تحية التشيتنيك” الصربية

تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام بعض اللاعبين الصرب بتحية التشيتنيك (تنظيم يوغوسلافي متورط في العديد من الجرائم بحق المسلمين والكروات إبان الحرب العالمية الثانية)، واكتفى بفرض غرامات مالية على بعضهم.

ولم يعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اللاعب الصربي ألكسندر كولاروف، الذي أدى تحية التشيتنيك بعد تسجيله هدفا ضد كوستاريكا في كأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.

وتجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام اللاعب الصربي دوسكو توسيتش بتحية التشيتنيك عقب فوز منتخب بلاده على ألبانيا بهدفين دون رد في دوري تصفيات “يورو 2024”.

كما لم يعاقب اللاعب الصربي دوسان تاديتش، لأدائه التحية ذاتها عقب الفوز على منتخب الجبل الأسود، بنتيجة 3-1 في 2023.

– غرامة مالية على صورة بوتين

اكتفى اليويفا بفرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو على لاعب فريق لوكوموتيف موسكو الروسي دميتري تاراسوف، لارتدائه قميصا عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين، في مباراة مع الفريق التركي فنربهتشه خلال الدوري الأوروبي عام 2016.

كما اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفرض غرامات مالية على لاعبين من أصل ألباني في منتخب سويسرا بسبب “حركة النسر برأسين” عقب الفوز على منتخب صربيا في المباراة التي أقيمت في 22 يونيو/ حزيران الماضي.

كما تجاهل اليويفا فرض أي عقوبات على مدرب مانشستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا، لارتدائه شريطا أصفر على صدره خلال المباريات، لإظهار الدعم للنشطاء والسياسيين المعتقلين بسبب توجهاتهم السياسية المؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا الإسباني.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • "فاروق" يبحث مع الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح
  • “الفاف” تعزي في وفاة اللاعب الدولي المصري أحمد رفعت
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • إنفانتينو يثني على مسيرة كروس
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال