أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أوضح المخرج "هشام الجباري" أن الإقبال الكبير الذي باتت تشهده المسارح ودور السينما في المغرب خلال السنوات الأخيرة، مرده بالأساس إلى استعادة ثقة الجمهور، من خلال أعمال مغربية صرفة، ذات جودة عالية، مشيرا إلى أن فيلمه الأخير "أنا مشي أنا" الذي حقق أرقام قياسية من حيث معدل الإيرادات، خير دليل وشاهد على صحة ما سلف ذكره.

في ذات السياق، شدد "الجباري" عبر حديث خص به موقع "أخبارنا" على أن ثقة الجمهور المغربي في الأعمال السينمائية المغربية والفنان المغربي عموما.. باتت كبيرة رغم كل ما يقال، مشيرا إلى أن إمكانية تطوير هذا القطاع ممكنة جدا، فقط تلزم إرادة قوية من المسؤولين المغاربة، حتى يتحول إلى قطاع منتج، يوفر فرص شغل كثيرة، تماما كما هو الحال بالنسبة لعدد من الدول العربية والغربية الرائدة في هذا المجال.

وارتباطا بما جرى ذكره، اقترح "الجباري" بعض الحلول التي بوسعها أن تساهم في تجويد السينما المغربية، وتكون رافعة حقيقية نحو تحقيق أهداف عديدة، من قبيل توفر عروض عمل كثيرة للفنانين المغاربة وأيضا التقنين والأطر، وأيضا توفير العملة الصعبة وجلب المستثمرين.. وأمور أخرى من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على قطاع السينما بالمغرب (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

للنهوض بمستوى العمل الأمني.. تشكيل لجنة لتقييم القادة الأمنيين ونشاطاتهم

أعلن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، كريم عليوي، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة لتقييم القادة الأمنيين ونشاطاتهم للنهوض بالعمل الأمني. وقال عليوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "للنهوض بمستوى العمل الأمني والعسكري ومتابعة العمليات الأمنية والاشراف على الأساليب المتبعة في تنفيذ القانون وخطوات تحقيق الامن، تم تشكيل لجنة تقييم القادة الأمنيين ونشاطاتهم وخططهم فيما يخص الجاهزية الأمنية وفق المعايير المهنية المتعلقة بالنزاهة والخبرة والكفاءة".

وأضاف، انه "نؤكد رفضنا لظاهرة الانتشار العسكري في شوارع العاصمة والتي باتت مكتظة بالمظاهر العسكرية والعمل على مواكبة التطور العالمي الأمني من خلال رفع مستوى الجهد الاستخباري واستخدام أحدث الطرق التكنولوجية وكاميرات المراقبة".

مقالات مشابهة

  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحركة الفصائل اللبنانية
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحزب الله (فيديو)
  • للنهوض بمستوى العمل الأمني.. تشكيل لجنة لتقييم القادة الأمنيين ونشاطاتهم
  • التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) يوقعان اتفاقية للنهوض بميثاق الاستثمار
  • قيادات سياسية ودينية فلسطينية تشيد بمبادرات المملكة المغربية التضامنية المتواصلة مع الشعب الفلسطيني -فيديو
  • إيرادات الأفلام.. «اللعب مع العيال» يتراجع بشباك تذاكر السينما
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)