استقبل محمود توفيق وزير الداخلية، الفريق أول شرطة، خليل باشا سايرين وزير الداخلية بجمهورية السودان، والوفد المرافق له خلال زيارته لمصر.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك ، حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى المرحلة الراهنة كما صرح بأن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى البلدين الشقيقين ، مُؤكداً إهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة فى شتى مجالات العمل الأمنى ، فضلاً عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة .

ومن جانبه أعرب السيد / محمود توفيق - وزير الداخلية - عن ترحيبه بزيارة الوزير السودانى للقاهرة مُؤكداً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين ، وترحيبه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السودانى إنطلاقاً من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى المنطقة ، مُشدداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل المُعطيات والتطورات التى إستجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود توفيق وزير الداخلية وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم.

وترأس وزير الخارجية ووزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، إذ جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

عقب ذلك أقام  وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.

حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يستقبل معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود. pic.twitter.com/2iDa74DlWb

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي