كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وحدة أيادى مصر بالمحافظة بقيادة أحمد سعيد منسق الوحدة بالمشاركة فى مهرجان " القاهرة الدولى الرابع للتمور "، ومعرض " خيرات رمضان " بحديقة الحرية بحى غرب القاهرة، والذى قام بإفتتاحه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ويستمر حتى 5 مارس الجارى وذلك ضمن إستعدادات الدولة لتوفير إحتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان.

وشاركت محافظة أسوان بعارضات فى فعاليات المهرجان ومعرض التمور بمنتجين لشركة لحاء للإستثمار الزراعى، وجمعية النور النسائية بالطويسة ، وجمعية مكسيم الخيرية، وفاتن صلاح الدين لمنتجات مخلفات الموز ، وبحضور إبراهيم حجازى مدير إدارة التعاون بالمحافظة، ويقام المعرض والمهرجان بالتعاون مع وزارة الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، ووزارة التجارة، ومديرية تموين القاهرة، واتحاد الصناعات الغذائية، ومنصة " أيادى مصر "، وخلال فعاليات المهرجان.

 ومن جانبه أعرب اللواء هشام آمنة، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للتمور في نسخته الرابعة.

وثمن الوزير، الجهود المبذولة من الوزراء والمحافظين لدعم وتعزيز وتطوير صناعة التمور في مصر وما ينتج عنها من تنمية المجتمعات المحلية وتحفيز الاقتصاد المحلي بكل ما يحويه من فرص عمل وتنمية مهارات الشباب.

 وتجدر الإشارة بأنه يشارك بالمهرجان والمعرض أكثر من 130 عارض ، وبتخفيضات كبيرة على كافة السلع الغذائية ومختلف أنواع التمور تتراوح بين 25 % و 30 % لتلبية كافة إحتياجات الأسر من التمور التى تمثل عنصراً أساسياً على المائدة الرمضانية حيث يوجد بهما أنواعاً مختلفة من التمور من كافة محافظات مصر التى تشتهر بزراعة النخيل وإنتاج التمور ، بالإضافة إلى مشاركة مصنعين للتمور من عدد من الدول العربية من بينها الجزائر وليبيا والسودان والسعودية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مصادر مطلعة، عن ترشيح اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي محافظًا لمحافظة أسوان خلفًا للواء أشرف عطية، في حركة المحافظين الجديدة بحكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

السيرة الذاتية:

السيرة الذاتية للواء أركان حرب خالد أحمد شوقي

الاسم: اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي
الرتبة: لواء أركان حرب

المناصب الحالية:

مساعد وزير الدفاع
رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة

المناصب السابقة: 

قائد المنطقة الشمالية العسكرية (2019).

المسيرة المهنية:

المسيرة المهنية اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي هو أحد الشخصيات العسكرية البارزة في القوات المسلحة المصرية.
بدأ مسيرته العسكرية بتخرجه في الكلية الحربية، وتدرج في العديد من المناصب القيادية داخل الجيش المصري.

ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا الأربعاء. عقب ذلك، سيتسلم اللواء خالد شوقي مهامه الجديدة كمحافظ لأسوان فور أدائهم لليمين.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • لمواجهة ارتفاع الحرارة.. محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة