أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا ستنشر أسلحة إضافية في دائرتي موسكو ولينينغراد العسكريتين المستحدثتين، في رد مناسب على انضمام فنلندا والسويد إلى حلف "الناتو".

وقال لافروف في مؤتمر صحفي بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي: "بالنسبة لفنلندا والسويد، فقد كان من المدهش السرعة التي استغنيتا بها عن حيادهما الذي أفادهما ومنحهما الهيبة لعقود من الزمن في عالمنا المعاصر، وبدّلاه بالانضمام إلى "الناتو".

إقرأ المزيد إنشاء منطقتين عسكريتين جديدتين.. بوتين يوقع مرسوما بشأن التكوين الجديد للمناطق العسكرية

وأضاف: "لقد اتخذنا قرارات تنظيمية واستحدثنا دائرتي موسكو ولينينغراد العسكريتينن وسننشر فيهما أسلحة إضافية في رد مناسب على التحديات التي قد تنشأ على أراضي فنلندا والسويد بعد انضمامهما للأطلسي".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد جدد التأكيد مؤخرا على ضرورة تعزيز القوات الروسية على الاتجاه الغربي على خلفية انضمام السويد وفنلندا إلى حلف "الناتو".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إنه يتعين على دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "أن تضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن"، رداً على سؤال عن منح المملكة المتحدة الإذن لكييف باستخدام صواريخ كروز البريطانية طويلة المدى "ستورم شادو" ضد روسيا.

والتقى ستارمر بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم الجمعة الماضي، لإجراء محادثات بشأن منح أوكرانيا الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف المطارات والقواعد العسكرية الروسية، لكن لم يتم التوصل إلى قرار، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسيةhttps://t.co/PhfJOmoK7c pic.twitter.com/IKUiElVSBB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وفي العام الماضي، تبرعت المملكة المتحدة بصواريخ ستورم شادو لأوكرانيا، ولكن لا تزال الأسلحة محظور استخدامها خارج حدود أوكرانيا رغم طلبات كييف المتكررة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الإثنين، سئل ستارمر عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن السماح بضربات بعيدة المدى "يعني أن دول حلف الناتو والولايات المتحدة والدول الأوروبية في حالة حرب مع روسيا".

وقال ستارمر للصحفيين في روما "أعتقد أنه من المهم بمكان لنا أن نبدأ من الموقف الأساسي وهو أن هذه حرب غير قانونية بدأتها روسيا ونتيجة لذلك فإنه يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها، ويتعين علينا جميعا إيطاليا والمملكة المتحدة وحلفاء آخرون وبالأخص حلفاء الناتو الوقوف مع أوكرانيا".

وأضاف ستارمر: "إنها حرب ضد قيم الديمقراطية والحرية وسيادة القانون، التي تنطبق علينا جميعاً في بلداننا، ولكن عبر جميع الحلفاء. هذا هو سبب تقديمنا للقدرة والتدريب والأموال، وهناك مزيد من الالتزامات تم التعهد بها مؤخراً فيما يتعلق بكل ذلك".

مقالات مشابهة

  • أبل توسع دعم الذكاء الاصطناعي بإضافة لغات جديدة
  • محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • «تعليم المنيا» تعلن عن حاجتها لمعلمين بنظام الحصة في كل التخصصات
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • وزير الإعلام في حكومة التغيير : سنستخدم أسلحة نوعية إضافية في الوقت المناسب
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة