رحبت سلطنة عمان بانعقاد اجتماع الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو يومي الخميس والجمعة، بمشاركة كافة القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية.

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لمواصلة مساهمتها في جهود تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأكدت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها اليوم السبت أهمية البناء على زخم النتائج الإيجابية للاجتماع، وصولا إلى تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني، تكفل تمثيلا شاملا لكافة المكونات والفصائل الفلسطينية، بما يفي بتطلعات الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة التاريخية المصيرية والمفصلية.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد روسيا لمواصلة المساهمة في جهود تعزيز التسوية الشاملة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأملت أن تسفر محادثات الفصائل الفلسطينية في موسكو عن مصالحة فلسطينية.

واستضافت روسيا جولة من الحوار بين الفصائل الفلسطينية في مسعى جديد لتحقيق تقدم في ملف المصالحة المتعثر منذ 17 عاما.

وفي بيان ختامي عقب انتهاء اجتماعاتها في العاصمة الروسية، أكدت الفصائل الفلسطينية استمرارها بالعمل من أجل تحقيق وحدة وطنية شاملة تضم كافة القوى والفصائل في البلاد.

واتفقت على "استمرار جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

البيان

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة السلطة الفلسطينية حركة حماس حركة فتح موسكو الفصائل الفلسطینیة فی

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية

 مسقط- الرؤية

افتتح صباح اليوم بمقر الجمعية العمانية للفنون بغلا بولاية بوشر معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وسفارة مملكة البحرين في سلطنة عمان، وبالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية، وبمشاركة 14 فنانا وفنانة منهم 10 من سلطنة عمان و4 من مملكة البحرين يقدمون 67 عملا فنيا بين فن تشكيلي ونحت وتصوير ضوئي وغيرها من الفنون البصرية.

ويشارك  الفنانين العمانيين بعدد 32 عملا فنيا فيما يشارك الفنانين من مملكة البحرين بعدد 35 عملا فنيا ويستمر المعرض لمدة يومين

 وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وبحضور سعادة الدكتور جمعه بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية، وعدد من المدعوين ومحبي الفنون التشكيلية

وأكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، أن إقامة هذا المعرض في نسخته الثالثة له الكثير من الدلالات على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وقال سعادته: "هذا المعرض بات تظاهرة ثقافية سنوية ينتظرها فنانو البلدين وقيمة مضافة أيضا لثقافة وتاريخ سلطنة عُمان ومملكة البحرين".

وقالت ردينةو بنت عامر الحجرية رئيس جمعية الصداقة العمانية البحرينية: "تنظيم هذا المعرض يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الجمعية خلال هذا العام وبمشاركة ١٤ فنانا من البلدين الشقيقين بعدد ٦٧ عملا فنيا له الكثير من الدلالات على نجاح من هذه الفعاليات".

وصاحب المعرض جلسة حوارية حول تاريخ الفنون التشكيلية العمانية البحرينية بعنوان: "أبعاد المشهد التشكيلي العماني البحريني"، بمشاركة الفنان خليل الكلباني والفنانة التشكيلية حليمة البلوشية من سلطنة عمان والفنانة التشكيلية نور الصيرفي والفنان التشكيلي زهير السعيد من مملكة البحرين وأدارت الجلسة أميمة العجمية.

مقالات مشابهة

  • مفتي سلطنة عمان يشيد بتطوير القدرات العسكرية اليمنية
  • اختتام فعاليات ملتقى التنقل الأخضر الثاني بمشاركة خليجية
  • مفتي سلطنة عمان: تطوير اليمن لقدراته العسكرية حتى زعزع الكيان الصهيوني أمر يدعو للفخر والاعتزاز
  • مفتي سلطنة عمان :تطوير اليمن الشقيق لقدراته العسكرية أمر يدعو للفخر والاعتزاز
  • حدث ليلا: مفاجاة في انفجارات لبنان والفصائل تستخدم ورقة ضغط جديدة
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان
  • سلطنة عُمان تُشيد بتقرير المساعدة المقدمة من الأونكتاد إلى الشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر