قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إنها تلقت تقريرا عن هجوم على بعد 15 ميلا بحريا غربي ميناء المخا اليمني، حيث يهاجم الحوثيون الذين يسيطرون على مناطق كبيرة من اليمن خطوط الشحن.

وأضافت الهيئة في مذكرة أن طاقم السفينة تمكن من الرسو وتم إجلائه من قبل السلطات العسكرية.

من جهة أخرى، قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا السبت إن سفينة الشحن روبيمار التي تركت في جنوب البحر الأحمر غرقت بعد أن استهدفها الحوثيون في 18 شباط/ فبراير.



وتحمل السفينة "آلاف الأطنان من الأسمدة والوقود الخاص بها وتبعد نحو 16 ميلا عن البر اليمني"، وفق الحكومة اليمنية.

والأربعاء الماضي، حذر محافظ الحديدة غربي اليمن الحسن طاهر، من غرق السفينة "روبيمار" بعد جنوحها قرب سواحل اليمن الغربية.


وفي اليوم نفسه، قالت السفارة البريطانية لدى اليمن عبر منصة "إكس"، إن "السفينة روبيمار معرضة لخطر التسرب النفطي في البحر الأحمر"، دون مزيد من التفاصيل.

و"تضامنا مع قطاع" غزة الذي يواجه منذ نحو 5 أشهر عدوانا وحشيا بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية هجوم اليمني الحوثيون السفينة روبيمار هجوم اليمن الحوثي سفينة روبيمار المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر

يمانيون../
نشر ناشطون مقاطع فيديو تُظهر لحظة استهداف القوات المسلحة اليمنية للناقلة النفطية البريطانية (CORDELIA MOON) في البحر الأحمر بواسطة زورق مفخخ.

المشاهد توضح اقتراب الزورق المفخخ تدريجياً نحو الناقلة، فيما بدا الفريق الأمني المسلح على متن السفينة عاجزاً عن الدفاع عنها، حتى ارتطم الزورق بالناقلة وانفجر، ما تسبب بحالة من الذعر والخوف بين أفراد الطاقم.

وقد أكدت القوات المسلحة اليمنية، يوم الثلاثاء، تنفيذ هذه العملية باستخدام ثمانية صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى طائرة وزورق مسيّر، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالسفينة. العملية تأتي في إطار الحصار البحري المفروض على العدو الإسرائيلي، بهدف وقف العدوان على غزة ولبنان ورفع الحصار عنهما.

متداول | لحظة استهداف سفينة (CORDELIA MOON) النفطية البريطانية، بزورق مسيّر في #البحر_الأحمر، بعد فشل الفريق الأمني المسلح على متن السفينة في التصدي له#تحالف_حماية_السفن_الاسرائيلية #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/USxwKVTme2

— الإعلام الشعبي اليمني (@PopularMedia8) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • أنصار الله تنشر مشاهد استهداف السفينة البريطانية CORDELIA MOON النفطية
  • بالفيديو والصور| شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “CORDELIA MOON” بزورق مسير واحتراقها في عرض البحر.. دقة الإصابة وشدة الانفجار (مشاهد حصرية)
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية