سرايا - حاول مستوطنون الدخول إلى غزة من معبر إيرز الذي يفصل القطاع عن الأراضي المحتلة، وذلك للمطالبة ببناء مستوطنات شمالي القطاع المحاصر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن متظاهرين اخترقوا حاجزا قرب معبر إيرز وعبروا إلى قطاع غزة، وفقا لما أفادت به القناة 12 العبرية.

وأكدت المشاهد المصورة أن مئات المتظاهرين وصلوا إلى المعبر على حدود قطاع غزة، وأن بعضهم عبر الحدود، قبل أن يتم إيقافهم من قبل قوات جيش الاحتلال، مشيرة إلى وقوع بعض المشادات بين المتظاهرين وعناصر من جيش الاحتلال.




ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن العشرات من المتظاهرين حاولوا اختراق الشريط الحدودي باتجاه غزة، وتم القبض على المتظاهرين الذين اجتازوا السياج على عمق 500 متر في أراضي قطاع غزة، وتم تسليمهم للشرطة.

ويشار إلى أن عناصر جيش الاحتلال يمنعون المستوطنين من الدخول إلى القطاع بهدف حمايتهم وليس لمنعهم من الاستيطان.

ويتظاهر آلاف المستوطنين في "تل أبيب"، مطالبين حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي يترأسها بنيامين نتنياهو بالاستقالة، والإسراع في إعادة المحتجزين.
إقرأ أيضاً : استشهاد 10 فلسطينيين بينهم مسعف جراء قصف الاحتلال خيام النازحين برفحإقرأ أيضاً : نواب من 12 دولة يوقعون على رسالة للمطالبة بحظر مبيعات الأسلحة لـ "إسرائيل"إقرأ أيضاً : إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة القطاع القطاع الاحتلال الاحتلال القطاع الاحتلال إصابة الخليل غزة الاحتلال القطاع جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت ٢٩ يونيو الجاري، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، في استمرار وإمعان واضح فى سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفى مقدمتها القرار رقم ٢٣٣٤.  

واستنكرت مصر بشدة مصر استغلال إسرائيل للحرب الدائرة في قطاع غزة في تكريس المزيد من التوسع الاستيطانى غير القانونى، ومحاولة تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مشددة على أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يستهدف تقويض فرص حل الدولتين، والذى يتأسس على احترام الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى، ويُعد الطريق الأوحد للسلام الشامل والدائم.

ودعت جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي للتدخل لوقف الإجراءات والممارسات غير القانونية الإسرائيلية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنسانى الكارثي فى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • القسام تنسف ناقلة جند من نوع شيزاريت وجرافة صهيو
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية جزء من الإبادة الشاملة
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح
  • إيران: بزشكيان يتقدم على جليلي بعد فرز 12 مليون صوت
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة