أكد النائب الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أن صفقة رأس الحكمة كان لها تأثير إيجابي على كافة المناحي في مصر.

 

السفير محمدي الني يشيد بالنمو الاقتصادي لمصر في عهد السيسي وبصفقة رأس الحكمة كرم جبر عن "رأس الحكمة": مصر لا تفرط في سيادتها بكنوز الدنيا

وقال "محسب" خلال تصريحاته ببرنامج "الأخبار"، المذاع عبر فضائية " DMC "، اليوم السبت، إن صفقة رأس الحكمة  خففت الضغط على المواطنين وبالفعل تراجعت الأسعار  في كثير من التاجر ، وهناك استقرار في أسعار كثير من السلع، ومن السكر والزيت والأرز بنسبة 40% مما كانت عليه قبل أزمة الدولار، معقبا :" التجار مبقاش عندهم فكرة ارتفاع الدولار زي الفترة اللي فاتت وأخذها كحجة لارتفاع الأسعار".

 

وأشار إلى أن الأثر الإيجابي لهذه الصفقة سوف يظهر أكثر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة بدأت حركة التجارة تعود مرة أخرى مثل تجارة السيارات.


وواصل محسب  أن صندوق النقد الدولي هو حاليًا يطلب منح مصر 10 مليار دولار، بعد أن أصبح أمام اقتصاد قادر على السداد، ويسعى وراء مصر لمنحها القرض.

وتوقع محسب مزيد من الانخفاض في أسعار السلع بعد بداية شهر رمضان، حيث أن تلك الفترة تشهد ارتفاع معتاد في أسعار السلع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن محسب النائب الدكتور أيمن محسب الحوار الوطني صفقة راس الحكمة رأس الحكمة الأسعار السلع صفقة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ البيع في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع  محمد عبد الغني، رئيس مركز ومدينة مطاي، وبالتنسيق مع إدارة تموين مطاي، اليوم الثلاثاء توافر السلع بالأسواق وطرحها للجمهور وذلك ضمن مبادرة "خفض الأسعار" ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم بالمدينه والقرى بتخفيضات تتراوح ما بين 25 – 30% في ظل ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

وأضاف رئيس المركز، أن توزيع وبيع المنتجات الغذائية المدعمة مستمر بالمدينة والقرى حيث تابع رئيس المركز منافذ بيع المواد الغذائية بالقري بالتعاون مع تموين مطاي.

وأكد  محمد عبد الغني، رئيس المركز المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية وتكثيف الحملات الرقابية من قبل ادارة التموين للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائيه وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

449053089_785279967116031_8262946402710809835_n

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحسم صفقة مدافع منتخب قطر
  • محسب: تقليص الطعام داخل السجون الإسرائيلية جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم الاحتلال
  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ البيع في المنيا
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • مدبولى: الحكومة مُستمرة في إجراءاتها بالتعاون مع القطاع المصرفي لتدبير النقد الأجنبي المطلوب لتوفير السلع
  • الحكومة: التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلاً سالباً وانخفاض حقيقي في الأسعار
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم