قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.

 

وأضاف الرئيس الكولمبي خلال الكلمة التي ألقاها أمام قمة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي: إن ألمانيا تدعم الإبادة الجماعية، وفرنسا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة جميعهم يدعمون إسقاط القنابل على المدنيين.

 

وأردف: "من الضروري أن يوقف المجتمع (العالمي) هذه الإبادة الجماعية، وإلا فإن ما حدث في أوروبا في 1939-1945 سيتكرر.

 

وفي وقت سابق، علق بيترو على الأنباء عن قيام إسرائيل بإطلاق النار على المدنيين في قطاع غزة أثناء توزيع المساعدات الإنسانية، قائلا: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسؤول شخصيا عن عمليات القتل، وكولومبيا أوقفت جميع مشتريات الأسلحة من إسرائيل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: كولمبيا اسرائيل غزة فلسطين الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري

 

ناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والإقليمية بالإضافة إلى الأفراد الخيريين وذوي القلوب الرحيمة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف الذين يعانون من الجوع والمرض وتردي الخدمات في المنطقة

التغيير: الخرطوم

أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الأحد عن توقف جميع المطابخ عن تقديم الوجبات المجانية عبر «التكايا» في قطاع الأزهري بسبب نقص الموارد المالية ونفاد المواد التموينية من مخازن الغرفة.

وأوضحت عبر صفحتها على «فيسبوك» أن هذا الوضع يشكل تهديدا خطيرا لحياة آلاف المواطنين في المنطقة الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الوجبات المجانية.

وناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والإقليمية بالإضافة إلى الأفراد الخيريين وذوي القلوب الرحيمة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف الذين يعانون من الجوع والمرض وتردي الخدمات في المنطقة.

تقع منطقة جنوب الحزام في العاصمة السودانية الخرطوم وتعاني من تدهور في الأوضاع الصحية والخدمات الأساسية عقب اندلاع الحرب التي تشهدها البلاد منذ منتصف أبريل 2023 التي تفاقمت بشكل حاد خلال الأيام الأخيرة.

بجانب ذلك ساهمت الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في إضعاف النظام الصحي حيث تضررت المستشفيات والمرافق الصحية نتيجة للاشتباكات العنيفة والضربات الجوية التي طالت بعض الأحياء في العاصمة.

وقد أدى هذا الوضع إلى خروج العديد من المرافق الصحية عن الخدمة بما فيها مستشفى بشائر الذي كان يعد مركزًا حيويًا لتقديم الرعاية الصحية لسكان جنوب الحزام.

 

الوسومالخرطوم المطابخ الجماعية حي الأزهري

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري