رغم جهود الشرطة للحفاظ على الأمن ومحاربة الجريمة في مصر، فهناك مشكلة للانفلات الأمني في قرية توشكي التابعة لمركز نصر النوبة محافظة اسوان .

 وقال أهالي القرية، إنهم يعانون من نشاطات إجرامية يقوم بلطجي مسجل خطر ولديه سوابق جنائية، ففي ظل الانفلات الأمني في قرية توشكي، يعيش الأهالي في حالة من الخوف وعدم الأمان بسبب تصرفات البلطجي "ع.

س. م." والذي يُعتقد أنه يتعاطى جميع أنواع المخدرات ومسجل خطر وله معلومات جنائية ويقوم البلطجي بتهديد أهالي القرية بالقتل والأعتداء علي منازلهم ويقتحم بيوتهم ويقوم بالسرقة والسطو عليها في وضح النهار تحت تهديد السلاح الأبيض من قبل البلطجي الخطير والذي يُشتبه في تورطه في عدة جرائم من بينها السرقة والتهديد بالقتل.

ويعيش أهالي قرية توشكي في حالة من الرعب والقلق، حيث يتسلل هذا البلطجي ليلاً ونهاراً ويهدد حياة الأهالي ويستولي على ممتلكاتهم تحت تهديد السلاح الأبيض

ومن جانبهم، حرر أهالي قرية توشكي عدة محاضر ضد هذا الجاني في مركز شرطة نصر النوبة التابع لمديرية أمن أسوان، فقد قدم الأهالي بعدة شكاوى لمركز شرطة نصر النوبة، حيث تم تحرير العديد من البلاغات بأرقام 461 لسنة 2024 و 717 لسنة 2024، إلا أن السلطات الأمنية لم تتمكن من القبض على المجرم لحد الآن

ويطالب أهالي قرية توشكي السلطات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامتهم وضبط البلطجي "ع. س. م." وتقديمه للعدالة وبشكل فوري لتوفير الأمن والأمان في المنطقة، وضرورة تكثيف الجهود للقبض على الجاني وتقديمه للعدالة

وناشد أهالي قرية توشكي بضرورة إحترام وتطبيق القانون وتحقيق العدالة، وكما ناشدوا بأن تتخذ السلطات القضائية والشرطية الإجراءات اللازمة لمحاسبة من يقوم بالانتهاكات الجسيمة لقانون الدولة وتهديد أمن وسلامة المواطنين وأن تكون السلطات الأمنية على أهبة الاستعداد وتعمل بجدية على حل هذه القضية وضبط الفاعل وتقديمه للمحاكمة لضمان سلامة الأهالي واستعادة الأمان في قرية توشكي ومنع حدوث أي جرائم أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التثاؤب المتكرر يحدث نتيجة الصرع وأمراض الدماغ الأخرى

قالت طبيبة الأعصاب غالينا نيفريوزينا إن التثاؤب يصبح أكثر تواتراً في معظم الحالات بسبب قلة النوم أو التعب، ولكن في بعض الأحيان يبدأ الشخص في التثاؤب أكثر لأنه يعاني من مشاكل صحية خطيرة.

 

ولا يوجد إجماع حول عدد مرات التثاؤب التي يجب اعتبارها طبيعية، وفإذا كان الإنسان يتثاءب في اليوم حتى 20 مرة فلا حرج في ذلك، وقالت نيفريوزينا لصحيفة Gazeta.Ru : "إذا أصبح تكرار التثاؤب مرضيًا، فأنت بحاجة إلى فهم أسبابه".

 

وحذرت الطبيبة: بعد التعب وقلة النوم فإن السبب الأكثر شيوعا للتثاؤب المستمر هو القلق واضطرابات القلق والاكتئاب، في بعض الحالات، يكون سببها اضطرابات في عمل نظام القلب والأوعية الدموية، والتثاؤب خطير بشكل خاص من حيث المخاطر القلبية، والذي يحدث مع حالات غير مريحة ومرضية (مثل الألم وضيق في الصدر، وضيق في التنفس، والغثيان، والتعرق وغيرها) وفي حالة ظهور مثل هذه الأعراض، يجب عليك بالتأكيد استشارة الطبيب.

 

لفتت غالينا نيفريوزينا الانتباه إلى حقيقة أن التثاؤب المتكرر يحدث غالبًا على خلفية الصرع وأمراض الدماغ الأخرى.

 

وغالبًا ما يتطور التثاؤب المتكرر على خلفية صرع الفص الصدغي ومرض باركنسون والأمراض الأخرى المرتبطة بتلف أنسجة المخ، وهذا يشمل أورام المخ في الفص الجبهي أو جذع الدماغ وفي هذه الحالة، يصاحب التثاؤب صداع وضعف في الذاكرة والبصر وتغيرات في الشخصية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشخص أن يتثاءب في كثير من الأحيان عند التسمم بالسموم المختلفة، وكذلك مع قصور القلب المزمن، وقصور الغدة الدرقية، والسكري، والتصلب المتعدد.

 

ما هي نوبات الفص الصدغي

تحدث نوبات الفص الصدغي في الفصوص الصدغية للدماغ، وتكون هذه المناطق مسؤولة عن العواطف ومهمة للذاكرة قصيرة المدى وقد تتعلق أعراض نوبة الفص الصدغي بأداء هذه الوظائف فبعض الأشخاص يشعرون بمشاعر غريبة أثناء النوبة مثل البهجة أو توهُّم سبق رؤية الموقف أو الخوف.

 

يُطلق على نوبات الفص الصدغي في بعض الأحيان نوبات الصرع البؤرية المصحوبة بضعف الوعي ويمكن أن يظل بعض الأشخاص على وعي بما يحدث أثناء النوبة ولكن إذا كانت النوبة أكثر شدة، فقد يبدو الشخص واعيًا إلا أنه لا يستجيب لما يدور حوله. وقد تتحرك شفاه الشخص ويداه بشكل متكرر.

 

يكون سبب الإصابة بنوبات الفص الصدغي غير معروف عادةً. لكنها قد تنتج عن ندبة في الفص الصدغي وتُعالج نوبات الفص الصدغي بالأدوية. وقد تكون الجراحة خيارًا ممكنًا للأشخاص الذين لا يستجيبون للعلاج الدوائي.

مقالات مشابهة

  • التثاؤب المتكرر يحدث نتيجة الصرع وأمراض الدماغ الأخرى
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • ”الأيام بيننا”...الحوثيون يهددون باختطاف قيادات الشرعية وإرسالهم إلى صنعاء
  • وفاة شاب من الفيوم في حادث انقلاب سيارة بدولة ليبيا
  • تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي
  • سرقة وحدة صحية بالكامل بقرية مصمص مركز نصر النوبة في أسوان.. صور
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • محافظ بني سويف يوجه بتذليل معوقات استخراج تصريح خدمة أرض زراعية بإهناسيا
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة