أتقنت اللغة المغربية ببراعة جعلتها تتحدث بها وكأنها لغتها الأم، لتخطف «ميساء» أنظار أهل المغرب بعد أنّ شاهدوا مقطع فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تؤدي دور المرشد السياحي لأحد مواطني المملكة في أثناء زيارته إلى مصر، وتتحول بين ليلة وضحاها إلى حديث السوشيال ميديا. 

مصرية تخطف قلوب المغاربة

خلال رحلته في مصر، كان اليوتيوبر المغربي الزوبير هلال، يبحث عن من يفهم لهجته كي يرشده؛ وبعد رحلة بحث في شوارع القاهرة، توصل إلى ميساء خليفة، وسرعان ما رحبت به بشكل عكس حفاوة المصريين بالضيوف، وما جذب انتباهه هو أنها على الرغم من كونها في بداية الثلاثينات لكنها تجيد اللهجة المغربية الدارجة وتتفاعل مع أحاديثه بطلاقة؛ وأكدت خلال حديثها معه أنها بحياتها لم تزر المغرب: «أنا مصرية أبًا عن جد، ولا بحياتي زرت المغرب لكن اتعلمت لهجة البلد الدارجة من خلال الممارسة ومشاهدة الفيديوهات على يوتيوب وكمان عندي صحاب مغاربة بيساعدوني»، وفق حديثها لـ«HESPRESS».

طلب المغاربة بمنحها الجنسية المغربية

ومع تداول مقطع الفيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي، طالب المغاربة بأن تأخذ الفتاة المصرية ميساء خليفة، الجنسية المغربية، والبعض طلب من السلطات، أنّ تلتحق بالسلك الديبلوماسي في السفارة المصرية بالمملكة.

وجاءت تعليقات المتابعين المغاربة والمصريين على مقطع الفيديو المتداول للفتاة الثلاثينية، كالتالي: «سبحان الله هاد البنت ميساء شحال غزالة ومقبولة، الله يحفظها ألف مرحبا بها في بلدها الثاني المغرب، والله يحقق لها كل ما تتمناه يارب، وتاخد الجنسية المغربية»، «برافو والله يسر ليك، وتحية لأهل مصر الطيبين والزوبير من المغرب»، «ماشاء الله أول ما شفتك دخلتي إلى قلوب الناس خاصة المغاربة، تحية وتقدير واحترام لهذه الفتاة»، «المفروض السفارة المغربية في مصر توظف هذه الفتاة فورًا أوالسفارة المصرية في المغرب».     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنسية المغربية مغربية فتاة مصرية

إقرأ أيضاً:

الكويت.. فيديو ما عُثر عليه بمداهمة مصنع يديره شخص من غير محددي الجنسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت وزارة الداخلية الكويتية، السبت، ما عثر عليها ضباط الأمن خلال مداهمة لمصنع سري يستخدمه مروجو المخدرات في منطقة نائية.

مقطع الفيديو نشرته الداخلية الكويتية على صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا).

وقالت الداخلية في بيان: "استمرار توجيه الضربات القاسية لشبكات ترويج السموم.. المكافحة تضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية".

وتابعت: "العثور على (30,000) ألف كبسولة ليريكا جاهزة للبيع، و(6) كيلوغرامات من بودرة الليريكا الخام، و(2500) قرص كبتاغون، و(100) جرام من مادة الحشيش وكمية كبيرة من الكبسولات الفارغة وأدوات تصنيع وتغليف الحبوب المخدرة".

مقالات مشابهة

  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • نور الغندور تستعرض رشاقتها وأنوثتها تخطف الأنظار.. فيديو وصور
  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • الكويت.. فيديو ما عُثر عليه بمداهمة مصنع يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • آلاف المغاربة ينددون بمجازر "إسرائيل" في غزة والضفة
  • آلاف المغاربة ينددون بـ"مجازر إسرائيل" في غزة والضفة
  • تعبئة أمنية غير مسبوقة من السلطات المغربية لمواجهة محاولة هجرة جماعية إلى سبتة