أعلن النائب محمد عبدالله زين الدين، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، تقديمه بيانًا عاجلًا للحكومة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، يتعلق بتصاعد مشكلة طوابير الخبز وازدحام المواطنين أمام المخابز في ساعات الفجر اليومية.

نائب رئيس الإمارات: ازدهار المشهد الإبداعي بالبلاد يعكس التزامها بتهيئة المناخ الداعم نائب رئيس برلمان جنوب إفريقيا: إسرائيل ملزمة باحترام قرارات العدل الدولية (فيديو)

في بيانه، أوضح زين الدين أن العديد من المخابز تعمل بشكل يخالف توجيهات وزارة التموين، مما يؤدي إلى تكدس المواطنين وصعوبة الحصول على حصتهم التموينية من الخبز المدعم.

 

 

وأشار إلى أن هذه المشكلة تعتبر خاصة بمدينة إدكو في البحيرة، حيث يعاني السكان من قلة عدد المخابز مقارنة بارتفاع عدد السكان.

وفي سياق البيان، أكد زين الدين أن هناك تكدسًا كبيرًا للمواطنين أمام أفران الخبز في إدكو، نتيجة قلة عدد المخابز وقلة حصص الدقيق المخصصة لكل مخبز. 

وأشار إلى غياب رقابة مديرية التموين في البحيرة، معتبرًا أن هذا الأمر يعمل على تفاقم المشكلة.

وفي ختام بيانه، طالب النائب زين الدين الحكومة بإعادة النظر في احتياجات إدكو من عدد المخابز وتخصيص حصص الدقيق لكل مخبز، بهدف التخفيف من الزحام وتحسين أوضاع المواطنين في ظل تلك الأزمة الخبز المتفاقمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العيش طوابير العيش العيش في مصر البرلمان البحيره زین الدین

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة

في إطار خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات،  تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

قامت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، ترافقها الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بتفقد وحدة طب أسرة سيدي بشر بحري بمحافظة الإسكندرية، وتابعت معدل تردد المواطنين على الفترة المسائية التي تمتد حتى التاسعة مساء، وتوافر الادوية بصيدلية الوحدة وأشادت بجهود الفريق الطبي لتقديم مشورة الرضاعة الطبيعية وتخفيض معدل صرف الألبان الصناعية.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير، تحدثت إلى فريق عيادة تنظيم الأسرة، حول أسس تقديم المشورة للمنتفعات وأوصت الفريق الطبي بضرورة مناقشة السيدات والتوصية باستخدام وسائل تنظيم الأسرة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهن حول الوسائل طويلة المفعول، لضمان خفض معدلات الحمل غير المرغوب، والتكامل مع مقدمي المشورة الأسرية المتكاملة لتقديم الدعم للمنتفعات،وأهمية المباعدة الحقوقية بين الحمل من ٣ إلى ٥ سنوات كأساس تحسين الخصائص السكانية.


أضاف " عبد الغفار" أن نائب الوزير خلال متابعتها تنفيذ المبادرة الرئاسية الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية قامت، تابعت عمل غرفة المشورة الأسرية المتكاملة بالوحدة،وأوصت بالالتزام بتسجيل كافة البيانات المطلوبة في سجل المترددين على الغرفة، لضمان متابعة الحالات لا سيما بيانات نمو وتطور الطفل، لتتبع علامات الخطر التي تستوجب تحويل الطفل إلى العيادة المختصة للكشف المبكر عن تأخر النمو.

 

و في ذات السياق، عقدت نائب الوزير اجتماعا تنسيقيا، مع مدير مستشفى السعودي الألماني ببرج العرب والفريق الطبي،والدكتورة علا أبو مندور مدير إدارة العلاج الحر، حيث استعرضت محاور عمل المبادرة وأهميتها في تحسين الخصائص السكانية وخفض معدلات القيصرية غير المبررة طبيا، وتحسين مخرجات وحدات رعاية حديثي الولادة وخفض معدلات الوفيات بين حديثي الولادة والأطفال دون الخامسة، كما تفقدت غرفة المشورة الأسرية بالمستشفى وأكدت أن القطاع الخاص شريكا أساسيا في تنفيذ المبادرة وخفض معدلات القيصرية.

مقالات مشابهة

  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • العليمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو لنهج دولي داعم للحكومة اليمنية لحماية مياهها الإقليمية
  • لتلبية احتياجات المواطنين.. محافظ البحيرة: خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبوالمطامير
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • تسوية بين الأطراف الليبيين لمعالجة أزمة المصرف المركزي  
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور