الوطن:
2024-07-01@18:37:28 GMT

مواعيد عمل فروع بنك ناصر لصرف معاشات شهر مارس 2024

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

مواعيد عمل فروع بنك ناصر لصرف معاشات شهر مارس 2024

أعلن بنك ناصر الاجتماعي، مواعيد فتح فروعه على مستوى الجمهورية لصرف المعاشات لشهر مارس 2024، التي تُصرف بالزيادة الجديدة بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن أكبر حزمة حماية اجتماعية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، حيث تُقدر الزيادة بنسبة 15% للموظفين وأصحاب معاش تكافل وكرامة الذي يستفيد منه 11 مليون مواطن أي 5.

2 ملايين أسرة والمقرر صرفه يوم 15 من شهر مارس الجاري.

بدء صرف المعاشات اليوم

وأوضح بنك ناصر الاجتماعي في تقرير له، أنه بدأ صرف المعاشات من اليوم السبت وفتح أبواب الفروع من الساعة 8:30 صباحا لاستقبال العملاء لصرف المعاشات، مضيفا أن عدد فروعه 104 أفرع على مستوى الجمهورية، تخدم مختلف فئات المجتمع خاصة وأن البنك يهتم بالشق الاجتماعي كونه بنك الفقراء أو بنك لكل المصريين.

وأشار بنك ناصر الاجتماعي، إلى أنه ضمن دوره الاجتماعي، تقديم منتجات مالية وخدمات اجتماعية وإتاحة فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي للمستفيدين من هذه التمويلات وتحفيز العملاء على الدخول إل سوق العمل وتحقيق الشمول المالي لهذه المشروعات، مؤكداً أنه اهتم اهتماماً خاصاً بدعم وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال مبادرة مستورة، بهدف دعم المرأة المصرية ومساعدتها على التمكين الاقتصادي.

تمويل 27 ألف مستفيدة بـ560 مليون جنيه

وأوضح أنه نجح في تقديم تمويل لأكثر من 27 ألف مستفيدة، بإجمالي قيمة 560 مليون جنيه، مؤكداً أن تمويل مستورة يمنح بحد أدنى 4 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألف جنيه، وفقا لاحتياجات المشروع، ويسدد على أقساط شهرية لمدة تصل إلى 24 شهرًا ويعتبر تمويل «مستورة» أحد المحاور التي ينفذها البنك لدعم المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر المعاشات زيادة المعاشات معاشات شهر مارس بنک ناصر

إقرأ أيضاً:

تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف

يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، هي «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين»، لذلك تستعرض «الوطن» تفاصيل هذه الزيادات وموعد صرفها.

زيادة معاش نقابة القراء

من المقرر أن يبدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة لنقابة القراء من أول يوليو 2024، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم إلى 3 ملايين جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه، لتصرف على أربع دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

زيادة معاشات المهن الطبية

قرر اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، زيادة معاشات أعضائه إلى 1500 جنيه بدلاً من 1350 جنيهًا، ويبلغ عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

يذكر أن المعاش يُصرف إجمالًا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد.

أعلن الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

وأوضح أن هذه الزيادة لا تواكب تضخم الأسعار الحالي، لكنها مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه الزيادة ستبلغ حوالي نصف مليار جنيه سنويًا.

وخصص الاتحاد خطًا ساخنًا رقم 15603 لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء بخصوص المعاشات.

زيادة معاشات نقابة المعلمين

وتعتزم نقابة المعلمين صرف المعاشات لأعضائها المستحقين يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، حيث من المقرر توفر المعاش في ماكينات الصراف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • تمهيدًا لصرف 820 مليون دولار.. صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. بزيادة 15%
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 10 مارس 2024
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف