أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، اليوم السبت أن الدول العربية بدأت صفحة جديدة مع تركيا عنوانها التعاون الإيجابي.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال لقائه عبر فضائية "تي آر تي" التركية، إن اللقاءات التي أجراها مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ونائبه، كانت  إيجابية وتعبر عن صفحة جديدة في العلاقات العربية التركية، بعد فترة من التوتر.

وأشار السفير حسام زكي إلى أن تركيا لديها مصالح في المنطقة، التي تضم أغلب الدول العربية والجامعة هي عنوان هذه الدول ومن الطبيعي أن يكون هناك تلاقي وتعاون بين الجانبين، وهذا ما نحن بصدده في المرحلة الحالية.

وشارك "زكي" في جلسة "بناء السلام في الشرق الاوسط" في إطار فعاليات منتدي انطاليا للدبلوماسية في نسخته الثالثة المنعقد في تركيا صباح اليوم، بصحبة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ونظيره اللبناني عبد الله بوحبيب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعة العربية العلاقات مع تركيا السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وزير الخارجية التركي هاكان فيدان وزير الخارجية التركي وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدمًا في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية