أكد المستشار مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، صحة الأنباء حول تلقي الدولة عروضًا لبيع الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية "وطنية". 

عاجل| الوزراء تكشف حقيقة بيع محطات بنزين وطنية وزير الأوقاف: العيد القومي لبني سويف تذكير بملحمة وطنية لأبناء المحافظة

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، أن هناك دراسة للعروض المقدمة لخصخصة بعض الشركات التابعة لوطنية، مؤكدًا أن التفاصيل ستُعلن بمجرد استكمال الإجراءات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي لضبط سعر الصرف، مؤكدًا أن قرار تحريك سعر الصرف يقع في اختصاص البنك المركزي. 

وأكد على أن حصيلة الدولار تساعد في توحيد سعر الصرف، وأنه يتم التنسيق لخفض نسبة التضخم في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وطنية بيع وطنية متحدث رئاسة الوزراء

إقرأ أيضاً:

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو، بما يتماشى مع التوقعات. بلغ التضخم في بلجيكا أعلى مستوى له في 10 أشهر، بينما شهدت ألمانيا انخفاضًا.

اعلان

بعد ارتفاع لفترة وجيزة في مايو الماضي، انخفض معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو في يونيو، بما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين ويعزز الآمال في خفض محتملة في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي (ECB).

ارتفع المؤشر المنسق لأسعار المستهلك في منطقة اليورو في يونيو بنسبة 2.5٪ على أساس سنوي، وهو انخفاض طفيف مقارنة بنسبة 2.6٪ المسجلة الشهر السابق، وفقًا للتقديرات الأولية الصادرة عن يوروستات يوم الثلاثاء. وقد ارتفع التضخم بنسبة 0.2٪، محافظًا على نفس الوتيرة التي كان عليها في مايو.

عند فحص المكونات الرئيسية للتضخم في منطقة اليورو، سجلت الخدمات أعلى معدل سنوي لها في يونيو عند 4.1٪، لكن دون تغيير عن مايو. تبع ذلك الغذاء والكحول والتبغ بنسبة 2.5٪، بانخفاض طفيف من 2.6٪ في مايو؛ أما السلع الصناعية غير المرتبطة بالطاقة فقد سجلت تراجعا بنسبة 0.7٪، مستقرة مقارنة بشهر مايو؛ وانخفضت أسعار الطاقة بنحو 0.2٪، فيما كانت نسبة الانخفاض قد بلغت 0.3٪ في مايو.

وباستثناء الغذاء والطاقة، فقد تراجع التضخم الأساسي من 2.9% على أساس سنوي في مايو إلى 2.8% في يونيو، بما يتماشى مع توقعات السوق.

بلغ التضخم في بلجيكا أعلى مستوى له في 10 أشهر، وتوقعات بانخفاض النسبة في ألمانيا

ومن بين أعضاء منطقة اليورو، شهدت بلجيكا نسبة تضخم عالية في يونيو، حيث وصل المعدل السنوي المنسق إلى 5.5٪، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2023. وعلى أساس شهري، تسارع التضخم في هذا البلد بوتيرة 0.5٪.

كما شهدت هولندا ارتفاع في نسبة التضخم من 2.7% إلى 3.5%، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أغسطس 2023. ومن بين الدول الأخرى التي شهدت زيادات في التضخم إيطاليا، من 0.8% على أساس سنوي إلى 0.9%، وفنلندا، من 0.4% إلى 0.6%، على الرغم من أنها لا تزال أقل بكثير من متوسط تضخم دول التكتل. بالإضافة إلى ذلك، شهدت لاتفيا ارتفاع التضخم من 0٪ إلى 1.4٪، وليتوانيا من 0.9٪ إلى 1٪.

البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة

وفي ألمانيا، ارتفعت أسعار المستهلك المنسقة بنسبة 2.5٪ مقارنة بشهر يونيو 2023، مما يمثل انخفاضًا عن المعدل السابق البالغ 2.8٪. تباطأ التضخم في فرنسا من 2.6٪ على أساس سنوي إلى 2.5٪.

لاغارد: مهمة البنك المركزي الأوروبي لم تنته بعد

قالت الرئيسة كريستين لاغارد يوم الاثنين إن جهود البنك المركزي الأوروبي لمكافحة التضخم «لم تنته»، ويجب على صانعي السياسات البقاء في حالة تأهب.

في حديثها قبيل انعقاد منتدى اقتصادي أوروبي حول السياسة النقدية يُنظم في سينترا بالبرتغال، أشارت لاغارد إلى أن إجراءات السياسة الأخيرة ساعدت في استقرار توقعات التضخم، مع توقع عودة النسبة إلى 2٪ بشكل مستدام في النصف الثاني من عام 2025.

وحذرت المسؤولة الأوروبية قائلة: «ما زلنا نواجه العديد من الشكوك بشأن التضخم المستقبلي»، مضيفة أن الأمر سيتطلب وقتًا لصانعي السياسات لجمع بيانات كافية ليتأكدوا من أن مخاطر التضخم التي تتجاوز الهدف المسطّر قد تم تخفيفها.

ومن خلال إجراء مقارنة مع لاعب كرة القدم الراحل والمدير السير بوبي روبسون، شددت لاغارد على أن «أول 90 دقيقة هي الأكثر أهمية». وبالمثل، أكدت: «لن نرتاح حتى نفوز بالمباراة ويعود التضخم إلى نسبة 2%».

ردود فعل السوق

ويراهن التجار إلى حد ما على احتمال خفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة في سبتمبر، والتي تقدر الآن بنسبة 86٪. يتوقع المشاركون في السوق ما مجموعه 44 نقطة أساس في تخفيضات أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، ما يشير إلى ما يقرب من تعديلين إضافيين للسياسة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

انخفض اليورو بنسبة 0.2٪ مقابل الدولار إلى 1.0716، بعد سلسلة من المكاسب حققتها العملة الأوروبية على مدى ثلاث جلسات. ظلت العوائد السيادية في منطقة اليورو دون تغيير بعد صدور بيانات التضخم، حيث تم تداول مؤشر شاتز لمدة عامين بعائد 2.90٪. شهدت العوائد السيادية يوم الاثنين ارتفاعًا حادًا، حيث أضاف البوند 10 نقاط أساس ليصل إلى 2.60٪، متأثرا بارتفاع أسعار النفط وحالة الترقب التي تسود كلا من أوروبا والولايات المتحدة على المستوى السياسي.

انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء، حيث انخفض مؤشر Euro Stoxx 50 بأكثر من 1٪ بحلول الساعة 11:20 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا. وشهد كل من مؤشر DAX الألماني ومؤشر CAC 40 الفرنسي انخفاضات مماثلة. وقد تأخرت مدريد عن الركب، حيث انخفض مؤشر IBEX 35 بنسبة 1.4٪، مما يعكس ضعف معنويات المخاطرة.

ومن بين أكبر 50 سهما أوروبيا، شهدت أسهم شركات ميونيخ ري وباير وبانكو سانتاندر تراجعا ملحوظا، حيث انخفضت بنسبة 3.9٪ و 2.9٪ و 2.8٪.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: تسارع وتيرة ذوبان الجبال الجليدية في ألاسكا بخمسة أضعاف والتغير المناخي في دائرة الاتهام مقتل 105 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات في حادثة تدافع أثناء الاحتفال بمناسبة دينية في الهند حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة سعر الفائدة أوروبا البنك المركزي الاوروبي منطقة اليورو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مقتل 105 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات في حادثة تدافع أثناء الاحتفال بمناسبة دينية في الهند يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ270: الجيش الإسرائيلي يجبر ربع مليون فلسطيني على النزوح قسرا من خان يونس يعرض الآن Next دراسة: تسارع وتيرة ذوبان الجبال الجليدية في ألاسكا بخمسة أضعاف والتغير المناخي في دائرة الاتهام يعرض الآن Next شوارع نيروبي تشتعل غضبا على قانون الضرائب يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مارين لوبن لاهاي ذوبان الجليد إنقطاع الكهرباء صواريخ باليستية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو
  • تركيا تكبح جماح التضخم في حزيران
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة
  • مصدر يكشف: وزيران مؤكد استمرارهما في حكومة مدبولي الجديدة
  • مصدر يكشف عن 6 محافظين مؤكد تغييرهم في الحركة الجديدة
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحديات واجهت الإصلاح الاقتصادي
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟