تتصاعد وتيرة الأحداث على الحدود اللبنانية مع "اسرائيل"، في ظل مخاوف كبيرة من انزلاق القصف المتبادل بشكل يومي بين حزب الله والجيش الاسرائيلي، إلى حرب واسعة، مع إعلان الحزب اليوم السبت، عن سقوط 7 قتلى من عناصره في هجمات اسرائيلية، وسط تحذيرات من بيروت بأن أي حرب مقبلة ستدمر البلدين.

اقرأ ايضاًبالصور.. "اسرائيل" تغتال 3 كوادر من حزب الله بينهم قيادي كبير

وأفاد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بوحبيب، بأن لبنان يتلقى إشارات من "إسرائيل" تفيد برفضها وقف إطلاق النار، محذرا من أن في حالة الحرب سيتم تدمير البلدين.

رسائل عبر القوى الغربية

وأوضح بوحبيب خلال جلسة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي اليوم السبت، أنه تم إرسال العديد من الرسائل عبر القوى الغربية، حيث طلب لبنان وقف إطلاق النار، لكن إسرائيل أعربت عن رفضها لهذا الطلب.

وأضاف الوزير: "نحن الآن على مفترق الطرق، ونعم، نحن خائفون، لكن دعوا إسرائيل لا تعتقد أنها يمكن أن تأتي إلى لبنان كأنها في نزهة وتبدأ الحرب. هذه الحرب ستكون إقليمية بالفعل. من الأفضل عدم اللعب مع حزب الله، إسرائيل تعرف ذلك جيدا. نخشى أن يتم تدمير بلادنا، لكنهم (إسرائيل) سيتعرضون للضرر أيضاً".

وأكد بوحبيب استلام تقارير تفيد بأن إسرائيل ترغب في مناقشة الوضع الحدودي في المفاوضات

اغتيال 3 عناصر من حزب الله في الناقورة

وأعلنت قناة 12 العبرية عن اغتيال مسؤول كبير في حزب الله اللبناني، ضمن المجموعة التي استهدفتها طائرة مسيرة صباح اليوم السبت، على طريق الناقورة في جنوب لبنان.

وأكد حزب الله اللبناني، استشهاد 3 من مقاتليه  جراء الاستهداف بطائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة كانوا يستقلونها في محيط بلدة الناقورة.

اقرأ ايضاًهل يلتقي أردوغان والأسد في موسكو؟.. الرئاسة التركية توضححزب الله ينعى 7 من مقاتليه

وأعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، نعي 7 من مقاتليه الذين قضوا جراء القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وجاء في بيان "حزب الله": "بفخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي محمد شلهوب، الملقب بـ"شهاب"، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، وهو من بلدة قانا في جنوب لبنان".

وأشار البيان إلى تكريم "حزب الله" للشهداء الآخرين، من بينهم "الشهيد المجاهد محمد علي غبريس "كربلا" من بلدة طيردبا، والشهيد المجاهد مصطفى حسين سلمان "الحر" من بلدة مجدل زون، والشهيد المجاهد علي عبد النبي قاسم "سراج" من بلدة محرونة، والشهيد المجاهد فاروق محمد حرب "ذو الفقار" من بلدة الحلوسية، والشهيد المجاهد عباس أحمد خليل "أبو أحمد ساجد" من بلدة السمّاعية، والشهيد المجاهد حسين محمد بدوي "حسيني" من بلدة دير قانون رأس العين".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الیوم السبت حزب الله من بلدة

إقرأ أيضاً:

أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي

هزت أصوات انفجارات العاصمة اللبنانية بيروت، وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي خلال الساعة الماضية، فيما يعرف باختراق حاجز الصوت، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن طائرات إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت فوق مناطق عدة في لبنان.

200 صاروخ من حزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية

يأتي ذلك، بالتزامن مع إطلاق حزب الله، أكثر من 200 صاروخ ومجموعة من الطائرات بدون طيار على 10 مواقع عسكرية إسرائيلية أمس الخميس، ردًا على اغتيال القيادي في حزب الله محمد ناصر في جنوب لبنان يوم الأربعاء، الذي يعد أحد كبار قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل خلال الصراع المستمر منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وتتواصل المساعي الدولية لخفض حدة التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، خوفًا من نشوب صراع إقليمي كبير.

ما هو القصف الصوتي؟

وﺍﺧﺘﺮاﻕ ﺣﺎﺟﺰ ﺍﻟﺼﻮﺕ، يعني دوي صوت عال لطائرة تحلق في السماء، أو انفجارات في منقطة يصل صداها لمناطق عدة، وهو ما يعرف أيضًا بالقصف الصوتي، ويمكن أن تهز النوافذ والمباني، وتؤدي إلى أضرار طفيفة.

مقالات مشابهة

  • حذرته من “السيناريو الكابوس”.. مجلة “ذا أتلانتيك” لنتنياهو: لا نصر عسكري تحققه في لبنان
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • رسمياً.. حزب الله نعى شهيد غارة شعث وهذه صورته
  • قراءة عسكرية.. كلامٌ لافت من واشنطن عن حزب الله!
  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي